كأس العالم قطر 2022

الصحافة العالمية: السنغال تعزف لحن “ماما آفريكا”

أليو سيسيه يكتب التاريخ قائدا في 2002 ومدربا في 2022

اسماعيلا سار

الدوحة: حسام عبد الكريم

أبدت وسائل الإعلام والصحف العالمية المختلفة اهتماما واسعا بإنجاز المنتخب السينغالي الذي نجح في العبور للمراحل الإقصائية من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، بعد أن حل في المركز الثاني إثر فوزه على منتخب الإكوادور بهدفين لهدف ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأول، ليرافق بذلك منتخب هولندا للدور القادم.

أليو سيسيه

تناولت صحيفة الشرق الأوسط إنجاز المنتخب السينغالي في صفحتها الإلكترونية، وأشادت بالفوز المستحق الذي حققه منتخب أسود التيرانغا بفضل هدفي اسماعيلا سار والقائد كوليبالي، مشيرة إلى تكرار تجربة القائد السابق والمدرب الحالي أليو سيسيه في مونديال كوريا واليابان 2002. فيما ذرفت الجماهير الإكوادورية ولاعبو منتخبها الدموع بعد أن تبددت آمالهم في العبور للدور القادم ليغادروا البطولة بعد حصدهم لأربع نقاط، لكنها لم تكن كافية لتحملهم لدور ال16.
وتطرقت صحيفة الاتحاد الإماراتية لفوز السينغال بوصفها العبور بلحن (ماما آفريكا) الذي أسعد الجماهير المساندة في الدوحة كما أنه أطرب شوارع داكار. فيما أفردت صحيفة الرياضية التونسية صفحة كاملة لفرحة لاعبي المنتخب السينغالي بالانتصار الكبير والترشح للدور القادم.
وبدورها لم تغفل الصحف العالمية عن الإشادة بإنجاز المنتخب السينغالي والذي عبر للأدوار الإقصائية للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته بالمونديال، في إنجاز مستحق لبطل القارة الإفريقية. وكشفت صحف إنجليزية عن صعوبة المواجهة المرتقبة لأبناء أليو سيسيه إذ سيواجه أسود التيرانغا منتخب الأسود الثلاثة في الدور ثمن النهائي بعد أن نجح الأخير في تأمين صدارته للمجموعة الثانية بفوزه على ويلز بثلاثية نظيفة في الديربي البريطاني.

كاليدو كوليبالي عبر باسود التيرانغا

فوز السينغال على الإكوادور جعلهم يرافقون هولندا التي فازت بدورها على قطر بثنائية نظيفة وخطفت البطاقة الأولى لتضرب موعدًا مع منتخب أمريكا الفائز على إيران بهدف دون رد. وسيتعين على منتخب السينغال أن يواصل رفع راية التحدي أمام منتخب إنجلترا يوم الأحد المقبل بملعب البيت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى