الكرة الطائرة

مواجهات قوية تنتظر الطائرة القطرية في التصفيات الأولمبية

الدوحة: تنتظر المنتخب القطري للكرة الطائرة مباريات قوية في المجموعة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة /باريس 2024/.

وسيخوض المنتخب التصفيات، خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 8 أكتوبر المقبلين، ضمن مجموعة تضم منتخبات تمتلك خبرة طويلة في اللعبة وسبق لها الفوز بعدد من الألقاب والميداليات العالمية، على رأسها البرازيل مستضيفة مباريات المجموعة، إلى جانب إيطاليا، وألمانيا، وأوكرانيا، وكوبا، وإيران، والتشيك.

وسيشارك 24 منتخبا لفئتي الرجال والسيدات في مسابقة الكرة الطائرة الأولمبية في أولمبياد /باريس 2024/. وباعتبارها الدولة المضيفة، ضمنت فرنسا، البطل الأولمبي الحالي للكرة الطائرة للرجال، مقعدها في البطولة.

وسيتم تخصيص المقاعد الـ23 الأخرى من خلال تصفيات على مرحلتين، تكون المرحلة الأولى التأهل مباشرة من خلال 3 مجموعات تضم كل مجموعة 8 منتخبات تتأهل منها المنتخبات الستة الحاصلة على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، فيما يتم اختيار المقاعد المتبقية من خلال أفضل المنتخبات في بطولة العالم ودوري الأمم.

وجاء تأهل المنتخب القطري إلى التصفيات وفقا لتصنيفه على الصعيد الدولي ودخوله ضمن أفضل 24 منتخبا في العالم، حيث نجح في التقدم بالتصنيف من المركز الـ23 إلى المركز الـ16، بعد النتائج المتميزة التي حققها في الفترة من 27 يوليو الماضي وحتى 27 أغسطس الجاري، وفوزه بالميدالية الفضية لكأس التحدي العالمي الذي أقيم في بالدوحة واختتم في 30 يوليو الماضي، إلى جانب حصوله على الميدالية البرونزية للبطولة الآسيوية الـ22 التي اختمت قبل أيام في إيران.

وفي هذا السياق، أكد السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة أن الاتحاد سيعمل على توفير الإعداد المناسب للمنتخب من أجل الحصول على مركز متقدم في التصفيات، خاصة بعد اكتسابه خبرة المباريات الدولية بعد المستوى المرتفع الذي أظهره المنتخب في آخر مشاركاته الدولية.

يشار إلى أن المنتخب القطري للكرة الطائرة لعب 3 مباريات في كأس التحدي العالمي، فاز في 2 منها على تايلاند وتشيلي، وخسر أمام تركيا، في حين لعب في البطولة الآسيوية 6 مباريات بدأها بصدارة المجموعة الخامسة، بعد فوزه على الهند وأفغانستان في دور المجموعات، ثم تغلبه على حساب نظيره التايلاندي بالدور الثاني من المسابقة، قبل الوصول لنصف النهائي بالفوز على الصين تايبيه في ربع النهائي، ثم خسارته أمام اليابان في نصف النهائي، وختمها بالفوز على الصين في مباراة تحديد المركز الثالث.

ومن ناحيته، يأمل الأرجنتيني كاميلو سوتو مدرب المنتخب القطري للكرة الطائرة، تحقيق نتائج جيدة في التصفيات، وقال “إن المباريات التي تنتظر المنتخب في التصفيات ستجمعه بمنتخبات قوية وصاحبة تاريخ طويل في اللعبة، لكن لاعبي المنتخب القطري ارتفعت لديهم روح العزيمة والإصرار على مواجهة أي منتخب يلعب أمامهم، خاصة بعد مبارياته في كأس التحدي العالمي، والبطولة الآسيوية، مؤكدا أن المنتخب سيعمل بجد من أجل تحقيق نتائج متميزة.

يذكر أن الاتحاد الدولي للعبة أصدر تحديثا جديدا للتصنيف العالمي للمنتخبات بعد انتهاء البطولة الآسيوية في إيران، حيث جاء المنتخب الياباني في المركز الخامس، فيما حققت منتخبات أفغانستان وبنغلاديش والعراق تقدما ملحوظا في التصنيف بعد أن حلت تواليا في المراكز 65، و70، و78. ويتصدر التصنيف المنتخب البولندي، يليه المنتخب الأمريكي، ثم المنتخب الإيطالي في المركز الثالث.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى