اسكواش

التميمي: الفوز بذهبية الاسكواش في الألعاب الآسيوية هدفي القادم

الدوحة: أكد عبدالله التميمي لاعب المنتخب القطري للاسكواش أنه يضع نصب عينيه الفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في سبتمبر المقبل في الصين.

وقال التميمي بعد مشاركته في بطولة رابطة محترفي الاسكواش في كندا، والتي كانت الأولى له منذ ما يقرب من ستة أشهر: “كل التركيز هذا العام ينصب على دورة الألعاب الآسيوية في نهاية سبتمبر”.

وأضاف: “تدريبي في الصيف وبطولات رابطة محترفي الاسكواش قبل ذلك تأتي في إطار أن كون مستعدا وأن أكون في أفضل حالة ممكنة من أجل المشاركة في تلك الألعاب الآسيوية. بعدها، سأفكر بشأن استعادة تصنيفي الذي انخفض من 17 إلى 29 بسبب غيابي عن المنافسة لمدة ستة أشهر”.

وأشاد التميمي بأكاديمية أسباير لدعمها المستمر له، وقال “لقد كانت أكاديمية أسباير تساندني طوال الوقت، منذ عام 2006 تم الاعتناء بي منذ العملية الجراحية التي أجريتها في لندن”.

وأوضح أن مشاعره مختلطة حول تقييمه للأشهر القليلة الماضية بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في مسيرته المهنية وهو المركز 17 في تصنيف رابطة محترفي الاسكواش قبل أن يضطر إلى إنهاء الموسم بسبب الإصابة.

وحث التميمي المجموعة الحالية من طلاب أكاديمية أسباير الرياضيين على عدم الاستسلام عند مواجهة انتكاسات مثل الإصابات.

ومن المقرر أن تنطلق دورة الألعاب الآسيوية، التي تم تأجيلها العام الماضي بسبب قيود جائحة /كوفيدـ19/، في 23 سبتمبر المقبل، وستبدأ مباريات الاسكواش بعدها بثلاثة أيام.

كما يشارك التميمي في بطولة باريس للاسكواش 2023 التي انطلقت أمس /الأحد/، وبالإضافة إلى بطولة رابطة محترفي الاسكواش في فرنسا، سيتنافس التميمي أيضا على أرضه في بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للاسكواش ابتداء من 9 سبتمبر المقبل.

وتعد هذه البطولات هي الأحدث بعد تعافيه من عملية جراحية على مستوى الفخذ في مارس والتي أدت إلى غيابه في الأشهر القليلة الأخيرة من موسم الاسكواش.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى