كرة القدم

السد وقطر يشاركان في بطولة كأس الملك سلمان

الدوحة: أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم مشاركة كل من ناديي السد وقطر في بطولة “كأس الملك سلمان للأندية لكرة القدم”.

وذكر الاتحاد في بيان له اليوم، أنه أرسل خطاب تثبيت المشاركة للاتحاد العربي لكرة القدم، وذلك بعد تأكيد الناديين مشاركتهما فيها وفقًا لشروط البطولة والتي تغير مسماها إلى “كأس الملك سلمان للأندية” بدءاً من نسخة العام الحالي 2023.

ويُقام حفل قرعة البطولة يوم غد /الاثنين/ في العاصمة السعودية الرياض في تمام الساعة الثامنة مساءً، بحضور كل من سعادة الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني عضو المكتب التنفيذي للاتحاد القطري لكرة القدم والسيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم ممثلين عن الاتحاد، إلى جانب ممثلي (السد وقطر) سعادة الشيخ سحيم بن عبدالعزيز آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة نادي قطر والسيد عبدالله الكواري مدير النادي، وسعادة الشيخ خليفة بن خالد بن أحمد بن عبدالله آل ثاني عضو المجلس التنفيذي لنادي السد الرياضي والسيد تركي ناصر العلي الرئيس التنفيذي والمدير العام بنادي السد والسيد عبدالله البريك مدير الفريق.

ويشارك في نسخة كأس الملك سلمان للأندية العربية 37 ناديا، وتضم المرحلة النهائية 16 فريقا عربيا، منهم 6 يمثلون أبطال الدوريات في السعودية وقطر ومصر وتونس والجزائر والمغرب، بجانب 4 فرق تشارك بدعوات مباشرة من الاتحاد العربي، وتم تحديدها وهي (النصر السعودي، اتحاد جدة السعودية، والرجاء المغربي، والشرطة العراقي)، فضلا عن 6 أندية تتأهل من الأدوار التمهيدية.

وانطلقت البطولة العربية للأندية بمسماها الجديد “كأس الملك سلمان”، في أوائل مارس الجاري بإقامة منافسات الدور التمهيدي في مدينة جدة السعودية وبمشاركة 4 أندية هي فولكان من جزر القمر، وأرتا سولر الجيبوتي، وفحمان اليمني، وهورسيد الصومالي. ويتأهل نادٍ واحد من الدور التمهيدي إلى الدور الأول.

ويلتقي في الدور التمهيدي الأندية أبطال الدوري لموسم 2021 – 2022 بكل من جيبوتي وجزر القمر والصومال واليمن وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب (بنظام التجمع) ليتأهل نادٍ واحد للدور الأول.

وينطلق الدور الأول من البطولة يوم 13 من مارس الجاري ويستمر إلى غاية 12 أبريل المقبل، فيما يبدأ الدور الثاني في 8 مايو المقبل وينتهي في 7 يونيو الذي يليه، على أن تكون المباريات بنظام خروج المغلوب ذهابا وإيابا، فيما تقام نهائيات البطولة بين 20 يوليو و 5 أغسطس المقبلين، وهو موعد إقامة المباراة النهائية.

جدير بالذكر أن بداية بطولة الأندية العربية أبطال الدوري كانت في عام 1982، التي أقيمت بنظام الذهاب والإياب ونال لقبها الأول نادي الشرطة العراقي، وبعدما استمرت هذه البطولة لـ17 مرة إلى عام 2001، حيث شهد إقامة النسخة الأخيرة منها في قطر وفاز بها نادي السد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى