الكرة الطائرة

الطائرة القطرية تتأهل إلى نصف نهائي البطولة الآسيوية

طهران: تأهل المنتخب القطري، اليوم، إلى الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية الـ22 للكرة الطائرة للرجال، المقامة حاليا في مدينة /أرومية/ الإيرانية، بعد تغلبه على منتخب الصين تايبيه بثلاثة أشواط دون رد، بواقع (25 – 16، و25 – 15، و25 – 23).

وجاء تأهل المنتخب القطري إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على نظيره التايلاندي بثلاثة أشواط دون رد، بواقع (25 – 23، و25 – 19، و25 – 22).

وكان المنتخب القطري قد تأهل إلى الدور الثاني في هذه البطولة بعد تصدره ترتيب المجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة، من فوزه تواليا على نظيريه الهندي والأفغاني بثلاثة أشواط دون مقابل، في المباراتين.

ويشارك في البطولة 18 منتخبا، جرى توزيعها على 6 مجموعات، حيث جاءت قطر بالمجموعة الخامسة إلى جانب الهند وأفغانستان، فيما ضمت المجموعة الأولى: إيران وهونغ كونغ والعراق، والمجموعة الثانية: اليابان وأوزبكستان وتايلاند، وحلت بالمجموعة الثالثة: الصين وكازاخستان وإندونيسيا، وجاءت في المجموعة الرابعة: تايوان والبحرين ومنغوليا (انسحاب)، وضمت المجموعة السادسة: باكستان وكوريا الجنوبية وبنغلاديش.

يذكر أن المنتخب الياباني هو الأكثر حصدا للقب البطولة الآسيوية، حيث توج تسع مرات باللقب، واحتل مركز الوصافة مرتين، وحل بالمركز الثالث أربع مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى