ألعاب القوى

القوى القطرية تخوض تحدي بطولة العالم في المجر اليوم

بودابست: وصلت بعثة المنتخب القطري لألعاب القوى للعاصمة المجرية /بودابست/ للمشاركة في النسخة التاسعة عشرة لبطولة العالم لألعاب القوى، بداية من يوم غد /السبت/ وحتى 27 أغسطس الجاري، بمشاركة 2000 رياضي ورياضية، يمثلون جميع قارات العالم.

ويشارك المنتخب في البطولة بثلاثة من أبرز الرياضيين، على رأسهم البطل الأولمبي والعالمي معتز برشم في مسابقة الوثب العالي، والعداء باسم عبدالسلام في سباق 400م حواجز، والواعد معاذ محمد في رامي القرص.

وسيدافع البطل الأولمبي والعالمي معتز برشم عن لقبه المتوج به في /يوجين/ الأمريكية للمرة الثالثة على التوالي، وسيبحث عن تخليد أسمه كأفضل بطل في تاريخ ألعاب القوى لمسابقة الوثب العالي للمرة الرابعة، بعد أن بات أول رياضي يحقق الفوز بالميدالية الذهبية في المسابقة ثلاث مرات على التوالي، وفي ثلاث قارات مختلفة.

ووصف الاتحاد الدولي لألعاب القوى البطل القطري، في تسجيل بثه على حساباته الرسمية عبر منصات التواصل الاجتماعي، بأنه الأفضل على مر التاريخ في الوثب العالي، على الرغم من أنه صاحب ثاني أفضل قفزة (2.43م) خلف الكوبي خافيير سوتومايور صاحب الرقم القياسي (2.45م).

ويتوقع المراقبون لمعتز برشم تحقيق اللقب الرابع في الوثب العالي نظرا لمستواه المتصاعد، واستعداده الجيد، ووصوله لرقم (2.36م) في جولة بولندا للدوري الماسي كأفضل أرقام الموسم في المسابقة.

وبدأ برشم الفائز بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الأولمبية /طوكيو 2020/، الموسم الرياضي الحالي في شهر مايو الماضي بقفزة لارتفاع (2.24م) في جولة الدوحة للدوري الماسي، قبل أن يتوج بجائزة أفضل رياضي في قارة آسيا في يوليو الماضي في /بانكوك/، كما قفز في جولة لندن (2.33م)، وحقق أفضل قفزة في جولة بولندا بارتفاع (2.36)، وينتظر أن يصل البطل القطري لأفضل مستوى له عندما يبدأ الوثب العالي يوم /الأحد/ في بودابست حسب جدول المسابقة.

وإلى جانب البطل الأولمبي القطري، سيظهر العداء الواعد باسم عبدالسلام في سباق 400م حواجز وهو يشارك للمرة الأولى في بطولة العالم، بعد تأهله كبطل لقارة آسيا في السباق ذاته مسجلا (48.64 ثانية).

كما تأتي مشاركة معاذ محمد في رمي القرص للمرة الأولى بهدف تحقيق النجاح والمنافسة مع أفضل أبطال العالم في الرمي.

وتقام نسخة /بودابست 2023/ بعد عام واحد من النسخة الماضية في /يوجين/ الأمريكية، وتتزامن مع مرور أربعة عقود على قيام بطولات العالم في ألعاب القوى بعد انطلاقها لأول مرة في فنلندا عام 1983، كما تسبق النسخة الحالية دورة الألعاب الاولمبية /باريس 2024/ التي تمثل فيها ألعاب القوى القدر الأكبر من الميداليات الملونة بين جميع الألعاب.

وتقام بطولة العالم لألعاب القوى للمرة الثانية عشرة في أوروبا، مقابل نسختين في اليابان، وواحدة في كل من: قطر، والصين، والولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، وكندا.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى