اسبانيا

برشلونة أمام قادش.. والريال يلاقي الميريا

مدريد: يبحث برشلونة عن تحقيق الفوز الأول له هذا الموسم في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك حينما يستضيف قادش، بعد غد الأحد ، ضمن الجولة الثانية من المسابقة.

وسقط برشلونة بطل الموسم الماضي في فخ التعادل أمام خيتافي في الجولة الافتتاحية، ويأمل فريق المدرب تشافي هيرنانديز في تحقيق الفوز على قادش في المواجهة التي ستجمعهما على ملعب “مونتجويك”، وهو الملعب الذي سيستضيف مباريات الفريق هذا الموسم في الوقت الذي يتم فيه تطوير ملعب “كامب نو”.

ويدخل برشلونة مواجهة قادش محروما من خدمات لاعبه البرازيلي رافينيا الذي تعرض للطرد في مباراة خيتافي، وكذلك المدرب تشافي هيرنانديز الذي تم طرده بسبب اعتراضه المستمر على حكم المباراة.

ولم يتوقف الأمر فقط عند إيقاف رافينيا وتشافي لمباراتين، بل إن الفريق أعلن عن إصابة مدافعه الأورغوياني رونالد آراوخو، ومن المتوقع غيابه عن الفريق نحو شهر.

ويعول حامل اللقب على هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بالإضافة إلى ثنائي خط الوسط بيدري وغافي، وأنسو فاتي في خط الهجوم في ظل غياب رافينيا، مع وجود النجم الهولندي فرينكي دي يونغ في وسط الملعب.

وعلى الجانب الآخر، سيحاول قادش استثمار الفوز الذي حققه في الجولة الأولى على ألافيس لمواصلة انتصاراته، لكنه يعلم جيدا صعوبة المواجهة أمام حامل لقب الموسم الماضي.

وفي مباراة أخرى، يحل ريال مدريد ضيفا على ألميريا، يوم غد السبت، في مواجهة سيسعى فيها الفريق إلى نسيان الأزمات الفنية التي يمر بها في الوقت الحالي.

وتعرض الحارس البلجيكي تيبو كورتوا لإصابة في الرباط الصليبي ليغيب حتى نهاية  الموسم، فيما تعرض المدافع البرازيلي ميليتاو للمصير ذاته، بعد أن أصيب خلال مواجهة أتلتيك بلباو الأولى في الدوري هذا الموسم والتي فاز بها الريال بهدفين نظيفين.

بالإضافة إلى ذلك لم ينجح الريال بعد في ضم كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، والذي قرر البقاء مع ناديه حتى نهاية عقده وعدم المغادرة هذا الموسم، في الوقت الذي لم تنجح فيه إدارة الريال في دعم مركز المهاجم بعد رحيل الفرنسي كريم بنزيمة، فيما يعتبر الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق، خوسيلو مهاجم إسبانيول الذي انضم للريال، خيارا احتياطيا.

لكن إدارة الريال نجحت في حل أزمة حارس المرمى، وتم التعاقد مع كيبا أريزابالاجا حارس تشيلسي الإنجليزي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

من جانبه، ألميريا الذي خسر بهدفين دون رد أمام رايو فاييكانو في الجولة الأولى، يسعى لتحقيق الفوز على أرضه وبين جماهيره.

ويلتقي في وقت لاحق اليوم مايوركا مع فياريال ويستضيف فالنسيا فريق لاس بالماس ، بينما يحل سيلتا فيغو ضيفا على ريال سوسيداد ويلعب أوساسونا مع ضيفه أتلتيك بلباو في مباريات السبت.

وفي مباريات الأحد المقبل، يحل خيتافي ضيفا على جيرونا، ويستضيف ريال بيتيس منافسه أتلتيكو مدريد.

وتختتم الجولة يوم الاثنين بمواجهة إشبيلية الذي خسر مباراة كأس السوبر الاوروبية امام مانشستر سيتي الإنجليزي بركلات الترجيح، ومضيفه آلافيس الصاعد حديثا ويحل رايو فاييكانو ضيفا على غرناطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى