كأس العالم قطر 2022

فيفا يطلق حملة “ضع أحلامك في دائرة الضوء”

الدوحة: أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/، اليوم، عن إطلاق حملة /ضع أحلامك في دائرة الضوء/ وهي مسابقة فنية ،قبيل انطلاق كأس العالم FIFA قطر 2022، بالتعاون مع فنانين من 8 دول، وهم: لو سيدوفا من الأرجنتين، ومات أدناتي من أستراليا، وفيكتور موسكيرا من كندا، وجوزفين هينينج من ألمانيا،وفريد رويدا من المكسيك، وآشلي دريفوس وغابي غولت من الولايات المتحدة الأمريكية وجابر حنزاب من قطر.

وأوضح /فيفا/ أن الحملة عبارة عن مسابقة فنية تهدف إلى تسليط الضوء على المواهب الشابة، وتجسيد القدرة الإيجابية للكأس الأعرق في عالم كرة القدم في توحيد الناس وإلهامهم، كما ستروج للبطولة وترفع من نبض حماسها، وتحفز الحوار في عالم كرة القدم في جميع أنحاء العالم، ويعمل الفيفا مع هؤلاء المبدعين الثمانية، بالإضافة إلى نجم وسائل التواصل الاجتماعي، نوح بيك، على إلهام ودعوة المشجعين لتصميم أعمال فنية تضم تصوراتهم عن الكأس الأصلية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 قبل انطلاقها، ومشاركة فنونهم وقصصهم، على وسم #FIFADreamContest.

ومن جهته أكد كولين سميث المدير التنفيذي لعمليات كأس العالم FIFA قطر 2022، أن انضمام هؤلاء الفنانين الموهوبين كجزء لا يتجزأ من حملة /ضع أحلامك في دائرة الضوء/ فرصة لإشراك الجميع في عالم كرة القدم، فهؤلاء الفنانون يساعدون الناس على إطلاق العنان لأحلامهم من خلال الفن والثقافة واللعبة الجميلة.

ومن ناحيته أبدى نوح بيك نجم وسائل التواصل الاجتماعي حماسه للانضمام إلى هؤلاء الفنانين الموهوبين للمشاركة في أكبر مسابقة فنية عالمية للمشجعين، وقال :”بطولة كأس العالم تتمحور حول أحلام الناس ومن ثم تحقيقها؛ لذلك نود أن يشارك أكبر عدد ممكن من الأشخاص في هذه الحملة .ودعونا نجعل من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 الوقت المناسب لتحقيق أحلامنا وإبراز خبايا هذه اللعبة الرائعة”.

وتعتبر مسابقة /ضع أحلامك في دائرة الضوء/ حدثا عالميا، من خلال التركيز على المواهب الفنية في جميع أنحاء العالم على اختلاف مستوياتها، وستبلغ المسابقة ذروتها في مرحلة تأهل الغالب وخروج المغلوب فيها ، حيث سيصوت الجمهور لأعمال المشاركين ، وسيفوز صاحب المركز الأول برحلة لحضور بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

ويجب على المشاركين في مسابقة #FIFADreamContest بالالتزام بابتكار عمل فني يعكس حلمهم في كأس العالم FIFA قطر 2022 ، والحرص على أن يضم العمل الذي يرسل /الكأس/. وأن الأمر يتعلق بكرة القدم والفن والأحلام، وسيتم استبعاد القطع غير الملائمة أو التي لا تمت للموضوع بصلة وضرورة نشر العمل على تويتر أو إنستغرام باستخدام وسم #FIFADreamContest، وأن لا يدرج المشارك في عمله صورته أو فيديو له، والحرص على إرسال المشاركة قبل الثالث من نوفمبر المقبل.

وأعلن /فيفا/ أن الحكام سيختارون 16 عملا فنيا، هي الأكثر إبداعا وشغفا وستنتقل المسابقة ابتداء من 10 نوفمبر المقبل إلى مرحلة خروج المغلوب في مواجهات إقصائية بين الأعمال الفنية، حيث سيصوت المعجبون من جميع أنحاء العالم على الأعمال المفضلة واحدة مقابل الأخرى إلى أن يتم تحديد الفائز يوم 14 من الشهر ذاته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى