آسياكرة اليد

الدحيل وصيفا للبطولة الآسيوية لليد والريان في المركز الثالث

أصفهان: حل الدحيل وصيفا للبطولة الآسيوية الخامسة والعشرين للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد، بعد خسارته أمام النجمة البحريني بنتيجة 30 / 31، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما اليوم، في ختام البطولة التي أقيمت في مدينة أصفهان الإيرانية، والمؤهلة إلى بطولة العالم للأندية أبطال القارات /سوبر جلوب 2023/.

ويعد هذا اللقب هو الثاني للنجمة بعد أن كانت المرة الأولى في النسخة العشرين التي أقيمت في حيدر آباد بالهند عام 2017 على حساب الدحيل أيضا، فيما اكتفى الأخير بالوصافة بعد أن كان يمني النفس بالتتويج باللقب للمرة الرابعة.

وكانت المباراة النهائية ماراثونية، حيث امتدت إلى وقتين إضافيين بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 22 / 22، كما استمر التعادل في الوقت الإضافي الأول بواقع 26 / 26، قبل أن يحسم النجمة الفوز لصالحه في الوقت الإضافي الثاني 31 / 30.

ورغم الخسارة كان الدحيل هو الأفضل في فترات كثيرة، والأقرب للفوز في الوقت الأصلي، حيث فرض تفوقه في الشوط الأول الذي أنهاه لصالحه بواقع 13 / 10، ثم واصل أفضليته في الشوط الثاني ورفع الفارق إلى خمسة أهداف، لكنه لم يحافظ على تقدمه حيث نجح النجمة في العودة إلى المباراة وتعديل النتيجة في اللحظات الأخيرة.

وكان الدحيل تصدر المجموعة الثانية في دور المجموعات بعد أن حقق الفوز في أربع مباريات على طشقند الأوزبكي 39 / 26، وعلى الكويت الكويتي (حامل اللقب) 38 / 35، وعلى جونيور الصيني 40 / 26، وعلى شاهد الإيراني 29 / 23، فيما خسر مباراة واحدة أمام النجمة البحريني 26 / 28، وفي الدور قبل النهائي فاز الدحيل على كاظمة الكويتي 23 / 19.

وقد حصل الممثل الثاني لكرة اليد القطرية الريان على المركز الثالث بعد فوزه على كاظمة الكويتي بنتيجة 33 / 26 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي سبقت النهائي.

وينفرد السد القطري بالرقم القياسي في السجل الذهبي للبطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، حيث حصل على اللقب خمس مرات، بينما فاز الدحيل القطري باللقب ثلاث مرات، والجيش القطري وكاظمة والقادسية الكويتيان والنجمة البحريني مرتين، ومرة واحدة لكل من: الريان والعربي /قطر/، والفحيحيل والصليبيخات والكويت /الكويت/، والأهلي ومضر والنور /السعودية/، والسد /لبنان/.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى