آسياكرة القدم

الموقف الآسيوي في التصفيات المشتركة للمونديال 2026 وكأس آسيا 2027


الدوحة: فاز المنتخب القطري على نظيره الكويتي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما الخميس على استاد جاسم بن حمد، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

وأحرز أهداف المنتخب القطري كل من أكرم عفيف هدفين في الدقيقتين (47 و68) لينال جائزة أفضل لاعب في المباراة، فيما سجل الهدف الثالث المهاجم البديل أحمد الراوي في الدقيقة (51).

وحقق المنتخب القطري فوزه الثالث تواليا في التصفيات، رافعا رصيده إلى النقطة التاسعة في صدارة المجموعة الأولى، في حين تجمد رصيد المنتخب الكويتي عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وسيتجدد لقاء المنتخب القطري ونظيره الكويتي، يوم الثلاثاء المقبل، في الكويت لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى.

وعزز المنتخب السعودي صدارته للمجموعة السابعة بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 في أمريكا والمكسيك وكندا وكأس أسيا 2027 في المملكة، بفوزه على ضيفه منتخب طاجيكستان 1 ـ صفر، /الخميس/ ضمن منافسات الجولة الثالثة .

وسجل سالم الدوسري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23 .

وحقق المنتخب الاردني الفوز الاول له بالمجموعة على حساب نظيره الباكستاني 3 ـ صفر .

وبهذا رفع المنتخب السعودي رصيده إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات في صدارة الترتيب، متقدما بفارق خمس نقاط عن منتخب طاجيكستان صاحب المركز الثاني وبات المنتخب الاردني في المركز الثالث برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف خلف طاجيكستان، فيما يأتي منتخب باكستان في المركز الرابع الاخير بدون رصيد من النقاط.

وفي باقي المباريات وضمن منافسات المجموعة التاسعة لذات الجولة من التصفيات حقق المنتخب الفلسطيني فوزا كبيرا على منتخب بنجلاديش 5 ـ صفر ، وسجل عدي الدباغ الهدف الأول في الدقيقة 43، وأضاف شهاب قمبور الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول. وفي الدقيقة 49 عاد قمبور ليضيف الهدف الثاني له والثالث لفلسطين، فيما سجل عدي الدباغ الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 53 و77

ورفع منتخب فلسطين رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، بفارق خمس نقاط خلف منتخب أستراليا المتصدر والذي تغلب على نظيره اللبناني 2 ـ صفر ، ويأتي المنتخب اللبناني في المركز الثالث بنقطتين ويحتل منتخب بنجلاديش المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة .

وضمن منافسات المجموعة الرابعة فاز المنتخب العماني على نظيره الماليزي 2 ـ صفر واحرز هدفي عمان عصام الصبحي في الدقيقة 58 وأضاف محسن الغساني الهدف الثاني في الدقيقة 88 .. وكان منتخب قيرغيزيا قد تغلب على الصين تايبيه أيضا بهدفين دون رد في وقت سابق ضمن ذات المجموعة .

وتصدر المنتخب العماني المجموعة برصيد ست نقاط بفارق الاهداف فقط عن قيرغيزيا صاحب المركز الثاني وماليزيا الثالث بذات الرصيد من النقاط ويأتي منتخب الصين تايبيه في المركز الرابع الاخير بدون رصيد من النقاط .

وفي المجموعة السادسة حقق المنتخب العراقي الفوز الثالث له وجاء على حساب المنتخب الفلبيني 1 ـ صفر أحرزه مهند كاظم في الدقيقة 84 .. كما فازت اندونيسيا على فيتنام أيضا بهدف دون رد ضمن ذات المجموعة .

ورفع المنتخب العراقي رصيده الى تسع نقاط في صدارة المجموعة بفارق خمس نقاط عن منتخب اندونيسيا الثاني ويحتل منتخب فيتنام المركز الثالث برصيد 3 نقاط وياتي المنتخب الفلبيني رابعا واخيرا بنقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى