كأس العالم قطر 2022

هاجيمي يعلن تشكيلة اليابان لمونديال قطر

طوكيو: أعلن هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان، اليوم، تشكيلة المنتخب التي تستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي تضمنت استبعاد الثنائي كيوغو فوروهاشي مهاجم سلتيك الاسكتلندي ويويا أوساكو لاعب نادي فيسيل كوبي.

وضمت التشكيلة 26 لاعبا، كان من بينهم يوكي سوما لاعب ناغويا غرامبوس وتاكوما اسانو لاعب بوخوم، فيما سيغيب عن تشكيلة اليابان في كأس العالم اللاعب غينكي هاراغوتشي.

وأكد مدرب المنتخب الياباني في تصريح له، مراهنته على اللاعبين الذين يمتلكون حماسا كبيرا لتحقيق النجاح في كأس العالم بشكل أهم من الخبرة، لافتا في الوقت ذاته إلى أن اختيار مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة كان أحد ” الخيارات”.

وأعرب مورياسو عن أمله في أن يبلغ منتخب اليابان الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 علما أنه لم يتجاوز من قبل دور الستة عشر في تاريخ مشاركته في المونديال، رغم إقراره بأن ذلك لن يكون سهلا.

وحول استبعاد الثنائي فوروهاشي وأوساكو، اعتبر المدرب مورياسو أن هذا القرار كان صعبا بالنسبة له قائلا “لو كان بإمكاني لقمت بضمهم للتشكيلة، حيث كنت أريد أن يشاركا في القتال معنا خلال كأس العالم، لأنهما يمتلكان القدرة للقيام بذلك”.

يشار إلى أن أوساكو كان من اللاعبين الذين يشاركون بانتظام في صفوف منتخب اليابان، ولكنه يعاني على الصعيد البدني منذ عودته إلى اليابان قادما من ألمانيا خلال الصيف الماضي..فيما يقدم فوروهاشي مستويات مميزة منذ انتقاله إلى سلتيك الاسكتلندي العام الماضي.

ورغم النقص فإن تشكيلة منتخب اليابان تضم عددا من اللاعبين أصحاب الخبرة، مثل المدافعين مايا يوشيدا وهيروكي ساكاي ويوتا ناغاتومو، في حين يخوض الثلاثي تاكيفوسا كوبو وكاورو مويتوما ودايتشي كامادا المشاركة الأولى في كأس العالم، ولكن ينتظر منهم أن يشكلوا خطورة كبيرة على الجانب الهجومي.

ويختتم المنتخب الياباني استعداداته للمونديال بمواجهة كندا في آخر المباريات الودية، وذلك يوم 17 نوفمبر في الإمارات، قبل التوجه إلى قطر.

وكان منتخب اليابان قد نجح في بلوغ دور الستة عشر في ثلاث مناسبات خلال مشاركاته السابقة في كأس العالم، وذلك أعوام 2002 و2010 و2018.

وضمت قائمة المنتخب الياباني في حراسة المرمى: سويتشي غوندا (شيميزو بولس)، دانيال شميدت (سانت ترويدن، بلجيكا)، ايجي كاواشيما (ستراسبورغ، فرنسا).

وفي خط الدفاع: هيروكي ساكاي (أوراوا ريد دايموندز)، ميكي ياماني (كاوازاكي فرونتال)، كو ايتاكورا (بوروسيا مونشنغلادباخ، ألمانيا)، تاكيهيرو تومياسو (أرسنال، إنجلترا)، مايا يوشيدا (شالكه، ألمانيا)، شوغو تانيغوتشي (كاوازاكي فرونتال)، هيروكي ايتو (شتوتغارت، ألمانيا)، يوتو ناغاتومو (طوكيو)، يوتا ناكاياما (هيدرسفيلد تاون، إنجلترا).

وفي خط الوسط: جونيا ايتو (ستاد ريمز، فرنسا)، ريتسو دوان (فرايبورغ، ألمانيا)، واتارو ايندو (شتوتغارت، ألمانيا)، هيديماسا موريتا (سبورتينغ، البرتغال)، أو تاناكا (فورتونا دوسلدورف، ألمانيا)، دايتشي كامادا (آينتراخت فرانكفورت، ألمانيا)، تاكيفوسا كوبو (ريال سوسيداد، إسبانيا)، تاكومي مينامينو (موناكو، فرنسا)، كاورو ميتوما (برايتون وهوف البيون، إنجلترا)، غاكو شيباساكي (ليغانز، إسبانيا)، يوكي سوما (ناغويا غرامبوس).

وفي خط الهجوم: دايزن مايدا (سلتيك، اسكتلندا)، اياسي يويدا (سيركل بروج، بلجيكا)، تاكموما اسانو (بوخوم، المانيا).

ويلعب المنتخب الياباني في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 ضمن المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبه كلا من ألمانيا وكوستاريكا وإسبانيا، حيث يخوض مباراته الأولى أمام منتخب ألمانيا يوم 23 نوفمبر الجاري، قبل مواجهة كوستاريكا يوم 27 منه، وإسبانيا في الأول من ديسمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى