ألمانيا

هيرتا برلين يهبط لدوري الدرجة الثانية رسميا

برلين: هبط فريق هيرتا برلين رسميا لدوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه بوخوم بنتيجة (1 – 1)، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في الجولة الـ 33 قبل الأخيرة من منافسات دوري الدرجة الأولى.

وهبط هيرتا برلين رسميا لدوري الدرجة الثانية للمرة الثالثة في آخر 13 عاما، بعد أن سبق له الهبوط في موسمي /2010 – 2011/ و/2012 – 2013/، لكنه عاد للدوري في العام التالي مباشرة، في المرتين.

ويحتل هيرتا برلين المركز الأخير الـ/ 18/ بجدول ترتيب الدوري برصيد 26 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن شتوتجارت صاحب المركز قبل الأخير، الذي يخرج لملاقاة ماينز غدا الأحد.

ويتأخر هيرتا برلين بفارق خمس نقاط عن شالكه صاحب المركز الثالث من القاع، وبفارق ست نقاط عن بوخوم صاحب المركز الخامس عشر، قبل جولة واحدة من نهاية الموسم.

وفي باقي المباريات التي لعبت اليوم ضمن الجولة الـ 33 من الدوري تعادل آينتراخت فرانكفورت مع مضيفه شالكه (2 – 2)، كما تعادل فيردر بريمن مع ضيفه كولون (1 – 1)، وفاز هوفنهايم على ضيفه يونيون برلين (4 – 2).

وحسب نتائج مباريات اليوم، رفع رصيد فرانكفورت إلى 47 نقطة في المركز الثامن، متأخرا بفارق نقطتين عن باير ليفركوزن وفولفسبورج، في إطار الصراع بينهم على بطاقة التأهل للدوري الأوروبي، كما رفع هوفنهايم رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث عشر، وتوقف رصيد يونيون برلين عند 59 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة عن لايبزج صاحب المركز الثالث، وبفارق الأهداف فقط عن فرايبورج صاحب المركز الخامس، والذي تغلب على ضيفه فولفسبورج بهدفين دون رد أمس الجمعة، ليشتعل الصراع بين الفرق الثلاثة على حجز بطاقتي التأهل الأخيرتين لدوري أبطال أوروبا، من خلال الجولة الختامية للمنافسة.

من جانبه، رفع بريمن رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني عشر، مقابل 42 نقطة لكولون في المركز العاشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى