بطولات عربيةكرة القدم

الاتحاد العربي يعلن استمرار إقامة البطولة العربية للأندية


الرياض : أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن استمرار إقامة البطولة العربية للأندية مع الكشف عن تفاصيل نسختها الجديدة في وقت لاحق، وعلى أن يدرس مقترح إقامتها بنظام التجمع.
وكانت البطولة قد توقفت منذ عام 2013 قبل عودتها في 2017 مجددا، وأقيمت آخر نسخة لها 2020 وأحرز الر
جاء المغربي لقبها، وتمكن الرجاء من الفوز في النهائي -الذي جرى تأجيله حينذاك بسبب تداعيات فيروس كورونا على الاتحاد السعودي بركلات الترجيح بعد التعادل 4 – 4 في الوقت الأصلي في الرباط في 21 أغسطس 2021.
وقال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الاتحاد العربي وزير الرياضة السعودي في حديث له عقب اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي عقد في جدة: “أكبر مشكلة تواجه الاتحاد العربي هي رزنامة البطولة، شاهدنا طلباً كبيراً من الأندية للمشاركة في البطولة العربية، والبطولة مقامة كل سنة وهناك اقتراح لإقامة بطولة مجمعة”.
وعن بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر نهاية العام الماضي وأحرز لقبها المنتخب الجزائري بفوزه على تونس 2 – صفر، قال رئيس الاتحاد العربي إن هناك نقاشا لتطوير البطولة على أن تقام بشكل دوري. موجها الشكر لدولة قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على نجاح البطولة .
بدوره قال السيد رجاء الله السلمي الأمين العام للاتحاد العربي في حديث له، إن بطولة الأندية مستمرة، ستكون بنفس المزايا السابقة، لكن الآلية ستعلن في مرحلة مقبلة، معربا عن أمله في انطلاقها بداية الموسم الجديد.

وكالة الأنباء القطرية- قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى