سيارات ودراجات

اعتماد تعديلات على برنامج رالي قطر الدولي 2023

الدوحة: أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية اعتماد تعديلات وتحسينات على برنامج رالي قطر الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2023، والتي ستقام في الدوحة، للعام الثاني تواليا، خلال الفترة من 16 إلى 18 فبراير المقبل.

وقرر المشرفون على الرالي العريق اعتماد تغييرات عديدة على الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام، ويتألف من 13 مرحلة خاصة بالسرعة تبلغ مسافتها 209.69 كيلومتر، علما أن المسافة الإجمالية للرالي تبلغ 618.52 كلم.

وتنطلق منافسات البطولة الشرق أوسطية من سلطنة عمان، التي تستضيف باكورة الجولات، ضمن رزنامة من 6 راليات، خلال الفترة من 26 إلى 28 يناير، تليها قطر (16 ـ 18 فبراير)، ثم الكويت (16-18 مارس) ثم الأردن (18-20 مايو) ثم لبنان (1 – 3 سبتمبر) ثم قبرص (22 – 24 سبتمبر).

وستكون حلبة أكاديمية قطر للكارتنغ في لوسيل المقر الرئيسي لمرافق الفحص الفني والمركز الإعلامي وذلك للمرة الأولى. وبعد الفحوصات الفنية يومي الأربعاء والخميس (15 و16 فبراير)، ينطلق الرالي مع المؤتمر الصحفي التقليدي على أن يليه حفل الافتتاح.

وتستهل الفرق المشاركة في رالي قطر الدولي المنافسات بمرحلة استعراضية جديدة على مسافة 3.27 كيلومتر تحت الأضواء الكاشفة على حلبة أكاديمية قطر للكارتنغ في لوسيل بدءا من الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي مساء السادس عشر من فبراير.

ولاحقا، ستكون الفرق أمام تحديات جمة، حيث تخوض المنافسات على مسارات حصوية لمدة يومين، حيث يشتمل اليوم الأول (الجمعة 17 فبراير) على ثلاث مراحل خاصة بالسرعة هي الخور وراس لفان والذخيرة تعاد كل واحدة منها مرتين.. ويشتمل اليوم الثاني (السبت 18 فبراير) على ثلاث مراحل خاصة بالسرعة أيضا هي وعب المشرب الجديدة بالكامل، إضافة إلى مرحلتي الوعب وأم بركة على أن تعاد كل واحدة منها مرتين، ليختتم الرالي، مع المؤتمر الصحفي وحفل توزيع الجوائز على الفائزين والواصلين بدءا من الساعة السادسة والنصف مساء بالتوقيت المحلي.

ويقام الرالي برئاسة رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عبدالرحمن المناعي، وعضو اللجنة الأول عبدالرزاق الكواري، والمدير التنفيذي للاتحاد عمرو الحمد. فيما يشغل البرتغالي بدرو ألميدا منصب مدير الرالي، إلى جانب نائبه راشد السليطي. علما أن ألميدا يشغل المركز ذاته في رالي داكار الصحراوي الشهير في نسخته الخامسة والأربعين والذي يقام حاليا في المملكة العربية السعودية.

وأبدى السيد عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، في تصريح صحفي عزم الاتحاد على تنظيم نسخة رالي قطر عام 2023، خاصة بعد النجاح الكبير الذي شهده رالي قطر في عام 2022 وجذبه للعديد من الأسماء المثيرة من عالم الراليات.

وأشار الحمد إلى أن فريق الاتحاد أجرى مراجعات وتحسينات طفيفة على برنامج الرالي، وجعل المسار مدمجا أكثر وأدخل تعديلات لتحسين ما ينظر إليه بالفعل على أنه أحد الراليات الرائدة في المنطقة.

كما أعلن الاتحاد القطري عن سلسلة من الامتيازات السخية للمنافسين الدوليين والقادمين من دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في رالي قطر، حيث سيحصل المنافسون الدوليون (السيارات والآليات المصنفة ضمن فئة تي4) على بدل شحن قدره 6000 دولار، وحصول الوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي على 3000 دولار، مع مراعاة اجتياز المركبات للتدقيق الفني والفحوصات الإدارية. كما سيتم أيضا إرجاع رسوم الدخول وسيحصل المشارك الذي يسجل قبل تاريخ القطع الأول على مكافأة قدرها ألف ريال قطري.

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم الاتحاد القطري بترتيب تذاكر طيران من الدرجة الاقتصادية لكل من السائق وملاحه بمجرد دفع رسوم الدخول، وتزويد الطواقم بغرفة مزدوجة واحدة مع وجبة الإفطار لمدة خمس ليال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى