آسيا

المنتخب القطري للطائرة يتأهل للدور الثاني للآسياد

هانغتشو : تأهل المنتخب القطري للكرة الطائرة للدور الثاني من منافسات دورة الألعاب الآسيوية في نسختها التاسعة عشرة والمقامة بمدينة هانغتشو الصينية وتستمر حتى الثامن من أكتوبر المقبل، وذلك بفوزه اليوم على منتخب هونغ كونع بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

وجاء تفوق المنتخب القطري بالأشواط / 25 – 21 و25 – 13 و22 -25 و25 – 21/ بعد أداء مميز من اللاعبين الذين أجادوا في الشوطين الأول والثاني قبل أن يتراجعوا ويخسروا الشوط الثالث بفارق ثلاث نقاط، غير أنهم عادوا للنتيجة بالفوز بالشوط الرابع وحسموا المباراة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وهو ما ضمن لهم العبور للدور الثاني من البطولة على رأس المجموعة بعد أن حققوا الفوز على منتخب تايلاند في المباراة الأولى.

وتضم تشكيلة المنتخب 14 لاعبا تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني كاميلو سوتو وهم: مبارك ضاحي، بلال أبونبوت، محمد وليد، رحيمي، عثمان عبدالواحد، يوسف بوغلاف، بابي، رينان، ميلوش، نيكولا، إبراهيم محمد، ناجي محمود، أحمد جمال، وبورسلاف.

وعقب المباراة أعرب عثمان عبدالواحد لاعب المنتخب عن سعادته بتحقيق الفوز والتأهل للدور الثاني من المنافسات، وقال في تصريحات صحفية من الصين إنهم كلاعبين سيقدمون أفضل ما عندهم في المرحلة المقبلة.. مشيرا إلى أن عناصر المنتخب لديهم الرغبة الكبيرة في المضي في طريق الانتصارات وصولا إلى الميدالية الذهبية.. لافتا في الوقت نفسه إلى أنهم يدركون جيدا أن المنافسات تتطلب المزيد من الجهد والتركيز وهو ما بدأ اللاعبون يكتسبونه بدخولهم في أجواء المباراة والتعود على توقيت لعب المباريات والذي يصادف الفترة الصباحية بالدوحة.

وفي تصريح مماثل، أكد اللاعب محمد وليد أن الهدف الواضح للمنتخب هو تقديم أفضل المستويات والتدرج في البطولة وصولا للميدالية الذهبية، مبينا أن المنافسات لن تكون سهلة ولكنهم كلاعبين في أتم الجاهزية البدنية والنفسية لتحقيق هدفهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى