ألمانيا

قمة بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند ويونيون برلين يواجه شتوتغارت غدا


ميونيخ: تتصدر قمة بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند مشهد الجولة الـ26 من الدوري الألماني لكرة القدم عندما يلتقيان غدا على استاد أليانز أرينا.

ويتطلع دورتموند للفوز بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الحادية عشر توالياً، إذ يعتلي صدارة الترتيب مع 53 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن بايرن ميونيخ.

ويدخل دورتموند المباراة بعد فوزه في تسع مباريات من أصل عشرة بالدوري في العام 2023.

في الفترة نفسها، حقق بايرن ميونيخ خمسة انتصارات من عشر مباريات، ما أسفر في النهاية عن إقالة المدرب يوليان ناغلسمان الأسبوع الماضي ليحلّ بدلاً منه مدرب دورتموند السابق توماس توخيل.

ويعود الفوز الأخير لدورتموند في ميونيخ ضمن منافسات الدوري إلى عام 2014 بثلاثية نظيفة تحت قيادة مدرب ليفربول الانجليزي الحالي يورغن كلوب، عندما كان اللقب محسوماً فعلياً لصالح بايرن.

منذ ذاك الحين، حقق بايرن ميونيخ ثمانية انتصارات متتالية في “الديربي”حيث سجل 33 هدفاً واستقبلت شباكه ستة أهداف فقط.

ويملك بايرن ميونيخ أيضا سلسلة لا هزيمة بملعبه في آخر 25 مباراة بمختلف البطولات، مما يجعله حصنا منيعا يزيد من صعوبة مهمة بوروسيا دورتموند.

وفي غمرة انشغال جماهير كرة القدم الألمانية بقمة الجولة الـ26، سيحاول يونيون برلين الاقتراب خطوة من القمة عبر المواجهة التي تجمعه بضيفه شتوتغارت يوم غد السبت أيضا.

ويحتل يونيون برلين المركز الثالث برصيد 48 نقطة بفارق 4 نقاط عن بايرن ميونيخ الوصيف بينما يأتي شتوتغارت في المركز الأخير برصيد 20 نقطة.

وفي الإطار ذاته يسعى فرايبورغ صاحب المركز الرابع، للفوز على ضيفه هيرتا برلين يوم غد السبت، للحفاظ على آماله في المنافسة على اللقب، أو على أقل تقدير التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويحتل فرايبورغ المركز الرابع برصيد 46 نقطة ويأتي هيرتا برلين في المركز الثالث من القاع برصيد 21 نقطة.

أما لايبزيغ صاحب المركز الخامس برصيد 45 نقطة، فيستضيف ماينز صاحب المركز التاسع برصيد 37 نقطة،ويلعب فولفسبورغ مع أوجسبورغ.

في المقابل، سيكون شالكه أمام فرصة الخروج من منطقة الهبوط للمرة الأولى منذ أكتوبر الماضي، في حال فوزه على ضيفه باير ليفركوزن، علماً أن الأوّل لم يُهزم في ثماني مباريات متتالية في الدوري.

ويلتقي في وقت لاحق اليوم أينراخت فرانكفورت مع ضيفه بوخوم، في مسعاه إلى تحقيق أول فوز له بعد أربع مباريات فشل فيها في تحقيق الانتصار خلال كفاحه على مركز في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكنه يقبع سادساً حالياً مع 40 نقطة.

و يلتقي بعد غد الأحد كولن مع بوروسيا مونشنغلادباخ وفيردر بريمن مع هوفنهايم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى