آسياكرة القدم

المنتخب الإيراني يتوج بكأس آسيا للكرة القدم الشاطئية 2023

باتايا: توج المنتخب الإيراني بلقب كأس آسيا لكرة القدم الشاطئية 2023 في تايلاند، بعد فوزه على نظيره الياباني (حامل اللقب) بسداسية نظيفة في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الأحد في باتايا.

وأقيمت اليوم أيضا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حيث فاز منتخب عمان على نظيره الإماراتي بنتيجة (4 – 2).

وكان منتخب اليابان تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على منتخب إندونيسيا بسبعة أهداف دون رد، وتغلب على منتخب الصين بنتيجة (6 – 1)، وعلى لبنان بنتيجة (9 – 3)، وفاز في ربع النهائي على منتخب الكويت بثمانية أهداف دون رد، وتغلب في قبل النهائي على منتخب الإمارات بنتيجة (5 – 1).

في المقابل تصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة من ثلاثة انتصارات على منتخب ماليزيا بنتيجة (14 – 2)، ومنتخب أوزبكستان بنتيجة (11 – 2)، ومنتخب الإمارات بنتيجة (7 – 2)، وفاز في ربع النهائي على منتخب البحرين بنتيجة 10 أهداف دون رد، ثم فاز في قبل النهائي على منتخب عمان بنتيجة (6 – 3).

يشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في هذه البطولة، تأهلت من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للكرة الشاطئية 2023 في الإمارات، لتنضم إلى منتخب الإمارات المضيف، حيث كانت هذه المقاعد الثلاثة من نصيب اليابان وإيران وعمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى