رياضات متنوعة

” الرياضة للجميع ” يطلق بطولة البادبول الرمضانية الأولى

الدوحة: رؤيةسبورت– أعلن الاتحاد القطري للرياضة للجميع، اليوم، تنظيم بطولة الرياضة للجميع للبادبول الرمضانية، والتي ستنطلق في الأول من شهر إبريل المقبل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في صالة لوسيل الرياضية، تحدث خلاله السيد عبدالله الدوسري مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع عن الاستعدادات لتنظيم البطولة، مشيرا إلى أن المنافسات ستقام بالملاعب الخاصة بالبادبول في أسباير، وتجري حاليا عمليات التسجيل عبر التطبيق الخاص باتحاد الرياضة للجميع، وسيحدد في وقت لاحق جدول المنافسات والأيام المخصصة للبطولة، وموعد إقامة المباراة النهائية.

ودعا الدوسري لمتابعة فعاليات وأنشطة وبطولات الرياضة للجميع من خلال التطبيق الخاص بالاتحاد وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي والأجهزة الإعلامية المختلفة، من خلال روزنامة حافلة بالفعاليات تتضمن 683 بطولة وفعالية ونشاطا.

من جهته، أشاد فهد يونس أحمد مؤسس لعبة البادبول في قطر، بالدعم الكبير الموفر من قبل وزارة الرياضة والشباب، والاتحاد القطري للرياضة للجميع، مشيرا إلى أن لعبة البادبول، تعد رياضة جديدة تم تأسيسها في العام 2008 في الأرجنتين، وتم تدشينها في 2010، وهى تجمع بين /التنس والإسكواش والبادل وكرة القدم/، ونقاطها وأشواطها مثل مباريات التنس وتحتسب النقاط بذات الطريقة.

ويتكون الفريق من لاعبين اثنين، ولها قوانين وشروط معينة، وأوضح يونس أن اللعبة تنتشر حاليا في 28 دولة حول العالم، حيث بدأت في الأرجنتين، ولها حقوق ملكية فكرية، وقد أدخلنا اللعبة إلى قطر في أغسطس 2022.

وأضاف يونس أحمد: “لقد حققنا نتائج جيدة في بطولة الخليج للبادبول في شهر فبراير الماضي بالإمارات، حيث شاركنا بثلاث فرق من شباب قطر، وفزنا بلقب البطولة وقدمنا مستوى مميزا يؤكد أن هذه الرياضة سيكون لها مستقبل جيد”، مشيرا إلى أن البطولة تشهد إقبالا كبيرا من قبل الشباب القطري، معربا عن أمله في أن تحقق البادبول نموا سريعا في قطر، خاصة أنها تجمع بين كرة القدم اللعبة الشعبية عالميا وفي قطر بالطبع، ولعبة البادل التي أصبحت تحظى بشعبية كبيرة أيضا.

ويسعى الاتحاد القطري للرياضة للجميع، من خلال تنظيم هذه البطولة لتلبية جميع الطموحات والرغبات الرياضية لأفراد المجتمع، من خلال تنويع النشاط، ومواكبة حركة الشباب القطري، في طرق أبواب أنواع جديدة ومستحدثة من الأنشطة الرياضية، وبعد أن أسهم الاتحاد في فتح المجال للشباب بتنظيم بطولتين للرجال وللسيدات في لعبة البادل، على مدى العامين الماضيين، يأتي الدور هذه المرة على لعبة أخرى مستحدثة، أصبحت مثار اهتمام الشباب القطري، وقد وجدت قبولا بل وأصبحت تمثل شغفا لدى عديدين، ألا وهي لعبة البادبول، التي أوجدت لنفسها مساحة في الساحة الرياضية المحلية بعد انتشارها عالميا.

عبد الله الدوسري وفهد يونس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى