سيارات ودراجات

القطري خالد السويدي يتوج بلقب رالي الكويت الدولي

الكويت : توج السائق القطري خالد السويدي، بلقب النسخة السادسة والعشرين من رالي الكويت الدولي، والتي تشكل الجولة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2022، والتي جرت فعالياتها على مدار ثلاثة أيام وسط مشاركة سائقين من ثماني دول.

واحتل السويدي بصحبة ملاحه البرتغالي هيوجو ماجالايش على متن سيارة /سكودا فابيا آر 2 إيفو/، المركز الأول في الترتيب العام للرالي بعدما سجل زمنا إجماليا قدره 1:31:11.3 ساعة، متفوقا بفارق 38.1 ثانية عن أقرب منافسيه مواطنه ناصر صالح العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة /فولكس واجن بولو جي تي آي/ صاحب المركز الثاني بزمن قدره 1:31:49.4 ساعة.

وجاء السائق الكويتي محمد الظفيري بصحبة ملاحه ومواطنه ثامر المطيري على متن سيارة /ميتسوبيشي لانسر إيفو 10/ رابعا بزمن قدره 1:49:43.3 ساعة، بينما أكمل السائق القطري ناصر خليفة العطية بصحبة ملاحه الإيطالي جيوفاني بيرناكيني على متن سيارة /فورد فييستا آر 5/ قائمة المراكز الخمسة الأولى بعدما سجل زمنا قدره 1:55:13.2 ساعة.

واللقب هو الثاني للقطري السويدي في رالي الكويتي الدولي، بعد الأول عام 2012، كما أنه حقق المركز الثالث في نفس الرالي عام 2010.

وأعرب السائق القطري خالد السويدي عن سعادته الغامرة بحصد لقب رالي الكويت بعد عودته من جديد خاصة بعد توقفه الذي دام أربع سنوات، مشيرا إلى قوة المنافسة مع جميع السائقين المشاركين وفي مقدمتهم ناصر صالح العطية، الذي حقق لقب الرالي سبع مرات.

وقال السويدي، في تصريح بعد الفوز، إن جهوده تكللت بالنجاح وتحقيق الفوز في رالي الكويت، خاصة أنه كان بعيدا عن المنصات في الفترة الأخيرة بسبب تقطع مشاركاته في بطولة الشرق الأوسط.

وأوضح أن الأهم في الرالي هو خروج جميع السائقين سالمين وبخير دون تعرض أحد لأي إصابات، معتبرا في الوقت نفسه أن هذا الفوز بمثابة الدافع للاستمرار في سباقات الراليات رغم الظروف الصعبة التي تواجهه بين الحين والآخر.

في المقابل، أطاحت انثقابات الإطارات في سيارة /فولكس واجن بولو جي تي آي/ بآمال ناصر صالح العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل في اليوم الأول، ولم تكن مسافة مراحل اليوم الأخير القصيرة نسبيا، اليوم السبت، كافية ليعوض التأخر.

كما كان متوقعا، ضغط ناصر بكل قوته اليوم، وسجل أسرع الأوقات في جميع المراحل الأربع، لكن هذا لم يكن كافيا سوى للوصول للمركز الثاني، مع ذلك، فقد عزز صدارته في بطولة الشرق الأوسط للراليات بعد ثلاث جولات.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى