إنجلتراكرة القدم

سيتي يمطر شباك بيرنلي بستة أهداف.. وهاتريك لهالاند


مانشستر : صعد مانشستر سيتي إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي بعد أن اكتسح شباك ضيفه بيرنلي بستة أهداف دون رد السبت في إطار الدور ربع النهائي من البطولة.

أقيمت المباراة على ملعب الاتحاد و لعب هداف الفريق، النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند دور البطولة وسجل ثلاثية خاطفة “هاتريك للمباراة الثانية توالياً” في الدقائق (32 – 35 – 59) وفي الدقيقة 62 تمكن بطل العالم الأرجنتيني جوليان ألفاريز من إحراز الهدف الرابع لتنهار تماماً معنويات لاعبي بيرنلي وتنعدم أي قدرة دفاعية لهم فتمكن البديل الشاب كول بالمير من تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 68.

وعاد ألفاريز وأحرز الهدف السادس لسيتي والثاني له في الدقيقة 73.

واستمرت مهرجانات مانشستر سيتي التهديفية حيث كان الفريق قد أسقط لايبتسيغ الألماني (7-0) في إياب الدور ثمن النهائي ضمن دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي، ويومها أحرز هالاند خمسة أهداف.

ورفع النرويجي الذي وصل الى سيتي مطلع الموسم رصيده الى 42 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم وهو يتصدر ترتيب هدافي الدوري الممتاز (28) ودوري الأبطال (10).

ولا يزال سيتي ينافس على ثلاث جبهات هذا الموسم، إذ يتخلف بفارق خمس نقاط عن أرسنال في الدوري وينتظره اختبار شاق أمام بايرن ميونينخ الالماني في ربع نهائي المسابقة القارية التي لا يزال يلهث خلف لقبها للمرة الأولى في تاريخه.

ووصل بيرنلي الى ملعب الاتحاد بقيادة مدربه البلجيكي فنسان كومباني، المدافع الدولي السابق وأسطورة سيتي الذي حقق معه لقب الدوري أربع مرات، بينها اثنتان بإشراف الاسباني بيب غوارديولا مدرب بطل إنكلترا الحالي.

وأجرى غوارديولا سبعة تغييرات على التشكيلة التي بدأت ضد لايبزيغ، بينها ثلاثة في خط الهجوم مبقيًا فقط على هالاند والبلجيكي كيفن دي بروين، فيما دفع بالجزائري رياض محرز وألفاريس وفيل فودن بدلا من البرتغالي برناردو سيلفا والالماني إلكاي غوندوغان وجاك غريليش

وكالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى