تنس

أنس جابر تتأهل في برلين لتواجه غوف

برلين: تأهلت التونسية أنس جابر، المصنفة رابعة عالمياً، إلى الدور نصف النهائي من دورة برلين للتنس على الملاعب العشبية، بفوزها على البيلاروسية الياكساندرا ساسنوفيتش بنتيجة (6 – 7 و6 – 2 و6 – 2)، لتضرب موعداً مع الأمريكية الشابة كوكو غوف.
وتأمل التونسية، في بلوغ النهائي الرابع لها هذا العام وتحقيق لقبها الثاني والاستعداد بأفضل طريقة لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بعد الخروج من رولان غاروس.
وحافظت أنس جابر على سجلها المثالي ضد اساسنوفيتش، الثامنة والثلاثين عالميًا، في ثلاث مباريات، علمًا بأنه في المواجهتين الأولين خسرت أيضًا المجموعة الأولى قبل أن تفوز بالمباراة.
وخسرت جابر المجموعة الأولى بطريقة غريبة بعد أن أهدرت تقدمًا بنتيجة 5 – 2 وتفوز منافستها بستة أشواط تواليًا وتلجآن إلى شوط كسر التعادل، حسمته البيلاروسية لصالحها. إلا أن اللاعبة التونسية انتفضت في المجموعتين الأخيرتين وحسمت المواجهة بعد ساعة و56 دقيقة.
وستخوض جابر غمار دورة إيستبورن، قبل ويمبلدون، إلى جانب الأمريكية سيرينا وليامس في منافسات الزوجي، وتلتقي في نصف النهائي مع غوف، المصنفة 13 عالميًا ووصيفة رولان غاروس، التي أقصت التشيكية كارولينا بليشكوفا السابعة 7 – 5 و 6 – 4.
وستكون المرة الرابعة التي تلتقي فيها اللاعبتان والأفضلية للأمريكية بثلاثة انتصارات مقابل واحد للتونسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى