دورى أبطال اوروبا

ريال مدريد يستضيف ليفربول في مباراة الرد على الخماسية

عواصم: يسعى ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب، لحجز مقعده في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف ليفربول الإنجليزي يوم غد /الأربعاء/ في إياب ثمن النهائي، بعد تغلبه ذهابا بخمسة أهداف لهدفين.

وفيما تزداد مهمة ريال صعوبة بالدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني؛ نظرا لابتعاده تسع نقاط عن منافسه التقليدي برشلونة، يبحث عن تعزيز مساره في البطولة الأوروبية، حيث أحرز 14 لقبا قياسيا، آخرها العام الماضي على حساب ليفربول.

ويستعيد ريال مدريد مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة الذي غاب عن فوز فريق العاصمة الإسبانية الأخير على إسبانيول في الدوري المحلي بسبب إصابة في كاحله، ويتوقع أن يكون جاهزا أمام ليفربول على ملعب سانتياغو برنابيو.

كما غاب مهاجم المنتخب الفرنسي السابق، الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي عقب نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، عن 34 بالمئة من مباريات فريقه الإسباني هذا الموسم، أي مجموع 14 مباراة، لكنه سجل 18 هدفا في 27 مباراة خاضها.

في المقابل، تبدو مهمة ليفربول، حامل اللقب ست مرات، بالغة الصعوبة، بعد تلقيه لأول مرة في تاريخه خمسة أهداف على أرضه في المسابقة القارية، رغم تقدمه مبكرا بهدفي الأوروغوياني داروين نونييس والمصري محمد صلاح، ما تركه من دون أي فوز في آخر سبع مباريات أمام ريال مدريد (6 خسارات وتعادل).

وحقق ليفربول فوزا عريضا في الدوري على منافسه التقليدي مانشستر يونايتد بسباعية نظيفة، قبل أن يعود إلى دوامة النتائج المهزوزة بخسارته أمام بورنموث المتواضع بهدف نظيف ليتراجع إلى المركز السادس.

من جهة أخرى، يبدو طريق نابولي الإيطالي مفتوحا نحو ربع النهائي لأول مرة في تاريخه.

وعلى وقع مشواره الحالم في الدوري الإيطالي، حيث يقترب من التتويج للمرة الأولى في أكثر من ثلاثة عقود، يتابع نابولي مغامرته في دوري الأبطال عندما يستقبل أينتراخت فرانكفورت الألماني متسلحا بفوزه ذهابا بهدفين نظيفين.

وقدم الفريق الجنوبي هذا الموسم نجما لم يكن أحد يتوقع بروزه، حيث خطف الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا الأضواء بأهدافه وتمريراته الحاسمة، بعد 13 هدفا، ومثلها من التمريرات الحاسمة في مختلف المسابقات، ويبحث اللاعب الجورجي عن قيادة فريق المدرب لوتشانو سباليتي إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، وسيكون فريقه الذي يعول أيضا على نجاعة المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهن جاهزا لمباراة /الأربعاء/، مع عودة الحارس أليكس ميريت، وعدم خطورة إصابة قلب دفاعه الكوري الجنوبي مين – جاي كيم.

في المقابل، يخوض فرانكفورت المواجهة من دون مهاجمه الفرنسي الدولي راندال كولو مواني المطرود ذهابا وصاحب 8 أهداف في 11 مباراة عام 2023، إلى جانب جناحه الدنماركي يسبر ليندستروم بداعي الإصابة، لتشكل ضربة موجعة للفريق الفائز بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي، والذي يتطلع لإنهاء مسيرته في الدوري الألماني هذا الموسم ضمن المراكز الـ 4 الأولى في ترتيب المسابقة، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى