إنجلترا

أرسنال في القمة بالعلامة الكاملة.. وليفربول يسحق بورنموث 0/9

لندن: واصل ارسنال انطلاقته المثالية في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بتحقيق فوزه الرابع تواليا وحصد العلامة الكاملة بعد تخطى عقبة فولهام (2- 1) في الجولة الرابعة من المسابقة، والتي شهدت فوزا تاريخيا لليفربول على حساب بورنموث (9- صفر)، وتغلب مانشستر سيتي /حامل اللقب/ على كريستال بالاس (4- 2)، وتشيلسي على ليستر سيتي (2- 1) ، ومانشستر يونايتد على ساوثمبتون (1-صفر).
ففي المباراة الأولى، حول ارسنال تخلفه بهدف أمام ضيفه فولهام إلى فوز ثمين بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت على ملعب “الإمارات” في العاصمة لندن.
وسجل النرويجي مارتن اوديجارد والبرازيلي جابرييل ماجاليس في الدقيقتين (64 ، 86) هدفي ارسنال، والصربي الكسندر ميتروفيتش في الدقيقة (56) هدف فولهام.
وفي المباراة الثانية، أحرز ليفربول فوزه الأول في المسابقة على حساب ضيفه بورنموث بتسعة أهداف مقابل لا شيء على ملعب “آنفيلد” بمدينة ليفربول، ليعادل أكبر انتصار في تاريخ المسابقة منذ انطلاقها بمسماها الجديد عام 1992.
وتناوب على تسجيل الأهداف كل من الكولومبي لويس دياز برأسية (3، 85) وهارفي إيليوت (6) وترنت ألكسندر-أرنولد (28)، والبرازيلي روبرتو فيرمينو (31 ، 62)، والهولندي فيرجيل فان ديك (45) وكريس ميفام مدافع فولهام بالخطأ في مرماه (46) وفابيو كارفالهو (80).
والفوز هو الأكبر لليفربول في دوري الأضواء منذ تغلبه على كريستال بالاس بالنتيجة ذاتها في سبتمبر 1989، كما عادل ليفربول بهذا الفوز الرقم القياسي للدوري الممتاز المسجل باسم غريمه مانشستر يونايتد الفائز على إيبسويتش 9-صفر عام 1995 ثم على ساوثمبتون بالنتيجة ذاتها العام الماضي، وليستر سيتي الذي تغلب على ساوثمبتون 9-صفر أيضاً عام 2019.
أما في المباراة الثالثة، فقد سجل النرويجي إرلينج هالاند ثلاثة أهداف “هاتريك” ليقود فريقه مانشستر سيتي، إلى تحويل تأخره بهدفين أمام ضيفه كريستال بالاس إلى الفوز بنتيجة (4- 2) على ملعب “الاتحاد” بمدينة مانشستر.
وسجل البرتغالي برناردو سيلفا (53) وإرلينج هالاند (62 ، 70 ، 81 ) أهداف مانشستر سيتي، وجون ستونز مدافع مانشستر سيتي بالخطأ في مرماه (4) والدانماركي يواكيم أندرسن (21) هدفي كريستال بالاس.
وفي المباراة الرابعة، استعاد فريق تشيلسي توازنه بفوزه الثاني في الموسم على حساب ضيفه ليستر سيتي (2- 1) على ملعب “ستامفورد بريدج” بالعاصمة لندن.
ويدين تشيلسي الذي لعب المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كونور جالاجر في الدقيقة (28)، بالفضل في فوزه إلى رحيم سترلينج الذي سجل الهدفين في الدقيقتين (47 و63)، فيما سجل هارفي بارنز في الدقيقة (66) هدف ليستر سيتي.
وأخيرا في المباراة الخامسة، واصل مانشستر يونايتد صحوته وحقق فوزه الثاني تواليا على حساب مضيفه ساوثمبتون (1-صفر) على ملعب ” سينت ماري” بمدينة ساوثمبتون .وسجل هدف المباراة الوحيد البرتغالي برونو فيرنانديز في الدقيقة (55) .
وأقيمت مساء اليوم مباراتان أخريان في الجولة الأولى، حيث تعادل برينتفورد وضيفه إيفرتون (1-1) ، وفاز برايتون على ليدز يونايتد (1- صفر) ، فيما تختتم الجولة بثلاث مباريات غدا /الأحد/ يلتقى فيها أستون فيلا وضيفه وست هام يونايتد، وولفرهامبتون وضيفه نيوكاسل يونايتد، ونوتينجهام فورست وضيفه توتنهام هوتسبير.
وبهذه النتائج، تصدر فريق ارسنال الترتيب العام برصيد 12 نقطة محققا العلامة الكاملة، وبفارق نقطتين عن كل من مانشستر سيتي الثاني وبرايتون الثالث، فيما جاء توتنهام هوتسبير وليدز يونايتد وتشيلسي في المراكز من الرابع وحتى السادس ولكل منهم سبع نقاط، بينما جاء مانشستر يونايتد سابعا برصيد ست نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى