الشطرنج

بطولة حياة بلازا للشطرنج السريع والخاطف الجمعة المقبل

الدوحة: رؤيةسبورت-

أعلن الاتحاد القطري للشطرنج اليوم عن تنظيمه منافسات بطولة حياة بلازا للشطرنج السريع والخاطف تحت 16 عاما ،وذلك يوم الجمعة المقبل في القاعة المفتوحة بمجمع حياة بلازا التجاري.
وتقام المنافسات في بطولة الشطرنج السريع وفق النظام السويسري من 7 جولات بمعدل 10 دقائق + 5 ثوان لكل نقلة،فيما تقام منافسات الشطرنج الخاطف التي تنطلق يوم السبت المقبل من 9 جولات بمعدل 3 دقائق + 2 ثانية لكل نقلة.
وأكد اتحاد الشطرنج أن البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 18 ألف ريال سيتم تطبيق جميع قوانين الاتحاد الدولي للشطرنج السريع والخاطف.
وأكد السيد حمد التميمي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للشطرنج أن النسخة الثانية من البطولة تؤكد على التعاون الكبير بين الاتحاد ومجمع حياة بلازا مشيرا إلى المساعي المستمرة من قبل الاتحاد لتعزيز هذا النوع من الشراكات مع المؤسسات الوطنية للمساهمة في نشر ثقافة الشطرنج في قطر.
وأشار التميمي في تصريح له اليوم إلى أن البطولة ستشهد إقبالًا كبيرًا بالنظر للطلبات العديدة التي استقبلها الاتحاد القطري للشطرنج من اللاعبين للمشاركة، حيث إننا وضعنا رابط تسجيل للبطولة على موقع الاتحاد القطري للشطرنج،مبينا حرص الاتحاد على إقامة مثل هذه البطولات لتجهيز وإعداد لاعبين قادرين على تمثيل المنتخب القطري في المحافل الكبرى خلال السنوات المقبلة.
وختم التميمي تصريحاته:” لقد وضعت للجنة الفنية كافة الترتيبات الخاصة بانطلاق المنافسات يوم الجمعة المقبل داخل القاعة المفتوحة في مجمع حياة بلازا،ومن المنتظر أن تحظى البطولة بمواكبة جماهيرية كبيرة على غرار النسخة الأولى التي شهدت مشاركة كبيرة من جانب جميع اللاعبين”.
على الصعيد ذاته، يستعد اتحاد الشطرنج لإطلاق منافسات البطولة الدولية المفتوحة للشطرنج الكلاسيكي” والتي ستقام منافساتها في الفترة ما بين 12 وحتى 18 مارس المقبل ويبلغ مجموع جوائزها 25 ألف ريال.
وقد أعد الاتحاد كافة الاستعدادات المطلوبة لإنجاح البطولة التي تحمل مسمى “بطولة عبدالله عبدالغني وإخوانه المفتوحة للشطرنج 2023″، وإخراجها بصورة جيدة، لاسيما أن البطولة تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي و تأتي ضمن خطط الاتحاد لإحداث نقلة نوعية للعبة واستقطاب المواهب وتعتبر من الفرص الثمينة أمام لجنة المنتخبات الوطنية لاكتشاف المزيد من المواهب الواعدة والذكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى