دوري نجوم QNB

نادي قطر يعبر الأهلي وينعش آمال المربع الذهبي

الدوحة: حافظ نادي قطر على حظوظه في المنافسة على المركز الرابع في الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/ بعدما تجاوز الأهلي بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما، اليوم، على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة لحساب الجولة 21 وقبل الأخيرة من البطولة .

ورفع نادي قطر رصيده إلى النقطة 35، متقدما مؤقتا إلى المركز الخامس بفارق نقطة عن الوكرة الرابع الفائز على الريان أمس /الأربعاء/، بالمقابل مني الأهلي بالخسارة السادسة على التوالي، ليتجمد رصيده عند النقطة 21 في المركز الثامن، لكنه ظل في مأمن من خطر الهبوط المباشر وخوض الملحق الفاصل.

وسجل هدفي نادي قطر كل من الإيراني شجاع خليل زاده مدافع الأهلي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 28، والأرجنتيني خافيير باستوري في الدقيقة 45 + 1.

واستهل نادي قطر المباراة على نحو مثالي فارضا أفضلية واضحة على المجريات من خلال السيطرة والوصول المتتالي لمرمى حارس الأهلي يزن نعيم، لينجح في تسجيل هدف السبق عندما أرسل الأرجنتيني خافيير باستور كرة عرضية لم يفلح الإيراني شجاع خليل زاده في التعامل معها فحولها بالخطأ إلى مرماه في الدقيقة 28 .

وواصل فريق المدرب المغربي يوسف سفري الأفضلية بحثا عن تعزيز النتيجة، فكان له ما أراد عبر خافيير باستوري الذي سجل الهدف الثاني مستغلا عرضية العراقي بشار رسن وحولها إلى الشباك في الدقيقة 45+1، منهيا الشوط الأول بتقدم فريقه بثنائية دون رد .

وفي الشوط الثاني، حاول الأهلي العودة إلى المباراة، بيد أنه افتقد إلى الفعالية الهجومية، في وقت واصل فيه نادي قطر تهديد مرمى منافسه من خلال هجمات مرتدة سريعة، فكاد بشار رسن أن يضيف هدفا ثالثا عندما واجه المرمى وسدد كرة قوية مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة 72، فيما علت تسديدة الإسباني خافي مارتينيز المرمى في الدقيقة 82، لتمر الدقائق الأخيرة دون جديد ليخرج نادي قطر بانتصار أبقى من خلاله على آمال احتلال المركز الرابع في الجولة القادمة والأخيرة من الدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى