جولف

تأهل خمسة من لاعبي العنابي في بطولة قطر العالمية للجولف

الدوحة: تأهل خمسة من لاعبي المنتخب القطري إلى الدور النهائي لمنافسات بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف في نسختها الـ (37)، المقامة على ملعب نادي الدوحة على مدار ثلاثة أيام متتالية بمشاركة 126 لاعبا.
وجاء تأهل لاعبي المنتخب القطري عقب انتهاء منافسات الدور التمهيدي التي لعبت أمس واليوم، وأسفرت عن تأهل 57 لاعبا للنهائي الذي يقام غدا /السبت/، ومن بينهم خمسة قطريين هم: علي الشهراني، وصالح الكعبي، وعبد الرحمن الشهراني، وجهام الكواري، وعبد العزيز المهندي.
ونجح الإنجليزي سام ستيبان في الوصول إلى الصدارة بتحقيق 146 ضربة بواقع ضربتين فوق المعدل، متساويا مع مواطنه ريس جودير صاحب الصدارة في اليوم الأول، وجاء الويلزي جيمس ناش في المركز الثالث محققا 147 ضربة، أي 3 ضربات فوق المعدل، وجاء القطري علي الشهراني في الترتيب الثالث بتحقيق 4 ضربات فوق المعدل، بمجموع ضربات 148 ضربة، متساويا مع الويلزي جو جونز، تلاهما القطري صالح الكعبي، الذي حقق مجموع ضربات 149، أي خمس ضربات فوق المعدل، بالتساوي مع كالوم فيتسجرالد.
وبالنسبة لنتائج باقي لاعبي المنتخب القطري حقق عبد الرحمن الشهراني 156 ضربة، أي 12 ضربة فوق المعدل، وجهام الكواري 163 ضربة، أي 19 ضربة فوق المعدل، مقابل 168 ضربة لعبد العزيز المهندي، أي 24 ضربة فوق المعدل، كما حقق كل من عبد العزيز البوعينين وسلمان الخنجي 175 ضربة، ومحمد سعيد الكواري مجموع 177 ضربة.
وتعتبر البطولة هي الأقدم في دولة قطر، حيث أقيمت لأول مرة في عام 1983، وكانت وقتها تقام على ملعبي مسيعيد ودخان، قبل أن تنتقل المنافسات لملعب نادي الدوحة للجولف لأول مرة ابتداء من النسخة الثالثة عشرة في عام 1999، لتمتد سمعتها إلى خارج قطر، ويشارك فيها كبار نجوم اللعبة في العالم.
وأكد المهندس محمد إبراهيم المهندي، أمين السر المساعد للاتحاد القطري للجولف، أن منافسات البطولة تسير بشكل جيد وحسب ما تم التخطيط له من الناحية التنظيمية والفنية، خاصة أن البطولة تشهد مشاركة كبيرة من لاعبي الجولف الهواة؛ حيث إن عدد المشاركين فيها يزيد على 120 لاعبا من 40 دولة، وهذا عدد جيد، مما يؤكد السمعة العالمية المتميزة للبطولة العريقة.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى