آسياكرة القدم

منتخب فلسطين يبحث عن أول فوز قاري في ظهوره الثالث ببطولةكأس آسيا

كوالالمبور: يبحث المنتخب الفلسطيني عن فوزه الأول في كأس آسيا عندما يخوض غمار النسخة المقبلة المقررة في قطر في الفترة من 12 يناير وحتى 10 فبراير 2024 بمشاركة 24 منتخبا.

وسلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الضوء على مشاركة المنتخب الفلسطيني في ظهوره الثالث بالنهائيات القارية التي يتسلح فيها بجمهوره الكبير ويتطلع للحصول على الانتصار الأول بعد مشاركتيه السابقتين، عندما لعب ست مباريات تعادل في اثنتين منها وخسر أربعا، سجل فيها هدفا وحيدا واستقبلت شباكه 14 هدفا.

وكانت المشاركة الأولى لمنتخب فلسطين في كأس آسيا خلال نسخة 2015 التي أقيمت في أستراليا، ثم سجل ظهوره الثاني في 2019 بالإمارات، ويتأهب لمشاركة ثالثة في قطر 2023، حيث يلعب في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات إيران (بطل آسيا 3 مرات)، والإمارات، وهونغ كونغ.

ويخوض المنتخب الفلسطيني، الذي يطمح للعبور إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخه، مباراته الأولى مع إيران يوم 14 يناير على ملعب المدينة التعليمية، وفي مباراته الثانية يلتقي منتخب الإمارات يوم 18 يناير على ملعب الجنوب، ويختتم الدور الأول بمواجهة منتخب هونغ كونغ يوم 23 من الشهر ذاته على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل.

وبلغ منتخب فلسطين النهائيات الآسيوية بعد أن تصدر الترتيب العام لمجموعته برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، فيما جاء منتخب الفلبين في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ثم منغوليا بـ3 وأخيرا اليمن برصيد نقطة واحدة فقط.

ويقود المنتخب الفلسطيني المدرب التونسي مكرم دبوب الذي يعرف خبايا وتفاصيل كرة القدم في فلسطين حيث يتواجد على ملاعبها منذ العام 2010 في مهمة تدريب حراس المرمى في المنتخبات الوطنية الفلسطينية مع العديد من المدربين الذي تناوبوا على تدريب الفريق.

واستقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على دبوب ليقود المنتخب الأول حيث يشغل ذلك المنصب منذ العام 2021 واستطاع بناء منتخب يطمح بالذهاب معه إلى ما هو أبعد من دور المجموعات.

ويعول المنتخب خلال مشاركته المقبلة على عدد من اللاعبين أبرزهم عدي الدباغ الذي لمع نجمه في الملاعب المحلية وتحديدا مع فريق هلال القدس قبل أن يخوض تجربته الاحترافية الأولى في الكويت التي مثل فيها أندية السالمية والقادسية واليرموك والعربي الذي أحرز معه لقب الدوري 2020 – 2021 بتسجيله 13 هدفا توجته بجائزة الهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى