جولف

النسخة 37 من بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف تنطلق الخميس

الدوحة:: تنطلق غدا /الخميس/ منافسات بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف في نسختها الـ (37)، المقامة على ملعب نادي الدوحة للجولف على مدار ثلاثة أيام متتالية بمشاركة 126 لاعبا.

وتعتبر بطولة قطر العالمية المفتوحة للجولف من أقدم البطولات في دولة قطر، حيث أقيمت أول مرة في عام 1983، واستمر الاتحاد القطري للجولف في إقامة البطولة المفتوحة مع تطويرها؛ إذ بدأت سمعتها تمتد خارج دولة قطر.

وتلعب البطولة بنظام (فردي)، حيث يتم احتساب عدد الضربات الفعلية لجميع المشاركين خلال اليوم الأول واليوم الثاني، ثم يتأهل أفضل (60) لاعبا فقط للعب في اليوم الثالث والأخير لتحديد المراكز الأولى والفائز باللقب.

وتقام البطولة بمشاركة عدد كبير من محبي رياضة الجولف ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة، ومن ضمنهم 9 من لاعبي المنتخب القطري الأول للجولف وهم: جهام الكواري، وعلي الشهراني، وصالح الكعبي، وعبدالرحمن الشهراني، وعبدالعزيز المهندي، وسلمان الخنجي، وعبد العزيز البوعينين، ومحمد سعيد الكواري، ومبارك عيسى الكواري.

جدير بالذكر أن الفائز بالبطولة سوف يتأهل للعب في بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للمحترفين 2023.

وينظم البطولة الاتحاد القطري للجولف، وبرعاية اللجنة الأولمبية القطرية وفندق إنتركونتيننتال – الدوحة، ونادي الدوحة للجولف.

وقال محمد إبراهيم المهندي أمين السر المساعد للاتحاد القطري للجولف، في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد اليوم للإعلان عن تفاصيل البطولة: إن البطولة تشهد في هذا العام مشاركة 126 لاعبا من 40 دولة، من بينها دول خليجية وعربية، كما أن البطولة تشهد مشاركة الدنماركي ميكيل ماتيسن المتوج بلقبها في العام الماضي، بجانب أبطال سابقين لها.

وثمن المهندي دور الاتحاد في تطور البطولة العريقة التي بدأت في ملعب رملي، ثم تطورت إلى أن وصلت إلى المستوى الحالي، حيث تعد واحدة من أقدم وأعرق البطولات في العالم، وتحظى بتصنيف جيد من قبل الاتحاد الدولي للجولف، وتكون دائما قبلة للاعبين الهواة من خارج الدولة للمشاركة فيها؛ من أجل الظفر ببطاقة التأهل إلى بطولة قطر ماسترز للمحترفين.

وتقدم أمين السر المساعد للاتحاد القطري للجولف بدعوة الجماهير إلى حضور منافسات البطولات التي تقام في أجواء مثالية.. منوها بأن الدخول إلى ملعب نادي الدوحة للجولف مجاني لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من محبي اللعبة لمشاهدة البطولة، والاستمتاع بالفعاليات المصاحبة.

من ناحيته، أكد السيد محمد فيصل النعيمي عضو مجلس الاتحاد القطري للجولف، في كلمة له خلال المؤتمر، اكتمال كافة الترتيبات، خاصة أن البطولة منذ انطلاقها وهي في تطور مستمر، وفي كل عام تزداد قوة وتشهد مشاركة أوسع من اللاعبين على مستوى العالم من الهواة، كما أنها تحظى في هذا العام بمشاركة كبيرة من لاعبي المنتخب القطري، وتقام وفق النظام الذي اعتمد لها في السنوات الماضية.

وأشار إلى أن مستوى لاعبي المنتخب القطري في تطور مستمر، ويتوقع أن يكون لهم شأن في هذه البطولة وينافسون على المراكز المتقدمة فيها، خاصة أنها مصنفة على مستوى العالم، ومن البطولات المعتمدة في روزنامة الاتحاد الدولي.

بدوره، أكد السيد جاري ماجلينشي، مدير عام نادي الدوحة للجولف، جاهزية الملعب لاستضافة البطولة التي تعد من أعرق البطولات في العالم، وتشهد مشاركة كبيرة من لاعبي الجولف الهواة من جميع أنحاء العالم، وتوقع أن تشهد البطولة في العام الحالي مستويات مرتفعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى