الكرة الطائرة

رئيس إتحاد الطائرة يثمن فوز منتخب قطر بالبرونزية الآسيوية

الدوحة: أشاد السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة، بتتويج المنتخب الأول للرجال بالميدالية البرونزية للبطولة الاسيوية الـ 22 التي اختتمت قبل يومين في إيران وتوج بلقبها المنتخب الياباني.

وقال الكواري في تصريح خاص لوكالة الأبناء القطرية “قنا” اليوم لدى استقباله بعثة المنتخب العائدة إلى الدوحة :” إن ما حققه المنتخب في هذه البطولة يعد إنجازا للكرة الطائرة القطرية لأنها الميدالية الأولى له في البطولة على مدار تاريخها”.

وأضاف أن الحصول على البرونزية جاء بعد الفوز على المنتخب الصيني المتقدم على المنتخب القطري في التصنيف العالمي، مشيرا إلى ان المنتخب لعب مباريات قوية في البطولة وأن الحظ أوقعه في نصف النهائي أمام المنتخب الياباني صاحب المركز الخامس في التصنيف الدولي ورغم ذلك كان منتخب قطر ندا له واستطاع أن يفوز بأحد أشواط المباراة.

وأوضح أن المنتخب القطري تنتظره مشاركات قادمة منها دورة الألعاب الاسيوية وتصفيات أولمبياد 2024 .لافتا إلى ان الاتحاد سيعمل على توفير الاعداد المناسب للمنتخب، مؤكدا ان النتائج التي تحققها الرياضة القطرية بصفة عامة هي نتيجة للدعم الذي تحظى به من قبل القيادة الرشيدة.

ولفت إلى أن الهدف كان منذ بداية البطولة هو الحصول على مركز متقدم خاصة بعد المستوى المرتفع الذي اظهره المنتخب في آخر مشاركاته الدولية ببطولة كأس التحدي العالمي التي أقيمت نهاية شهر يوليو الماضي في قطر وتوج فيها بالميدالية الفضية بعد مباراة قوية أمام نظيره التركي.

ونوه الكواري بتقدم المنتخب القطري في التصنيف الدولي إلى المركز الـ 16 عالميا لأول مرة وذلك بفضل النتائج التي تحققت في البطولات الأخيرة. وشكر كل الداعمين للاتحاد القطري وفي مقدمتهم اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني الداعم دائما للكرة الطائرة القطرية.

ومن جانبه أبدى الأرجنتيني كاميلو سوتو مدرب المنتخب القطري لكرة الطائرة، في تصريح مماثل، سعادته بالنتائج الجيدة التي حققها المنتخب كما أشاد بأداء اللاعبين خلال المنافسة، معتبرا الفوز بالبرونزية نتيجة طبيعية للمستوى المميز والروح العالية للاعبي المنتخب.

وشدد على أن الحصول على المركز الثالث سيكون حافزا للاعبين من أجل الظهور الجيد في المشاركات القادمة التي تنتظرهم خاصة التصفيات الأولمبية أمام البرازيل وايطاليا وألمانيا وأوكرانيا وكوبا في المجموعة الأولى المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 التي تضم أيضا ايران والتشيك خلال الفترة من 30 سبتمبر حتى 8 أكتوبر المقبل في البرازيل.

ومن ناحيته أعرب مبارك ضاحي كابتن المنتخب القطري عن سعادته بالحصول على الميدالية ومتمنيا للمنتخب الاستمرار في الظهور الجيد في المشاركات المقبلة وان يوفق في تحقيق نتائج جيدة وان يواصل الظهور المتميز في المحافل الدولية وقال إن لدى لاعبي المنتخب عزيمة وإصرار على مواصلة الأداء القوي وتحقيق أفضل النتائج في البطولات المقبلة التي سيستعد لها المنتخب بطريقة مثالية.

وأشاد السيد يوسف احمد كانو امين السر العام للاتحاد القطري للكرة الطائرة بفوز المنتخب بالميدالية البرونزية بعد ان اثبت انه في تطور مستمر .

واشار في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا” الى أن هذا الانجاز يأتي بعد أيام قليلة من فوز المنتخب بفضية كأس التحدي العالمي مما يدل على جودة المنتخب بفضل الاعداد الجيد الذي وفره له الاتحاد وبفضل الدعم المقدم له من قبل اللجنة الأولمبية القطرية.

يشار الى المنتخب القطري للكرة الطائرة للرجال حل في المركز الثالث للبطولة الآسيوية التي أقيمت بمدينة أرومية الإيرانية، وذلك بعد فوزه على نظيره الصيني بثلاث أشواط دون مقابل، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين 18 منتخبا

وكالة الأنباء القطرية- قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى