آسيادورى ابطال آسيا

الهلال يتجاوز الدحيل لنهائي دوري أبطال آسيا

خسارة صادمة للدحيل بسبعة أهداف دون رد

الدوحة: خسر فريق الدحيل القطري أمام الهلال السعودي بسبعة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما اليوم على استاد الثمامة في الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك في ختام الأدوار الإقصائية التي استضافها الاتحاد القطري لكرة القدم بداية من الدور ثمن النهائي.

وتناوب على تسجيل أهداف الهلال كل من النيجيري إيدوين إيغالو أربعة أهداف “سوبر هاتريك” في الدقائق (2 و10 و48 و62) والمالي موسى ماريغا في الدقيقتين (14 و27)، وسالم الدوسري في الدقيقة (38).

وبلغ الفريق السعودي، حامل اللقب، المباراة النهائية للمرة التاسعة في تاريخه والثالثة في النسخ الأربع الأخيرة، ضاربا موعدا مع “أوراوا ريد دايموندز” الياباني، المتأهل عن منطقة الشرق، وذلك في مواجهتي ذهاب وإياب، حيث تقام مباراة الذهاب في الرياض يوم 29 أبريل المقبل، فيما تقام مباراة الإياب يوم 6 مايو المقبل في “سايتاما”.

وتلقى الدحيل ضربة موجعة قبل المباراة بعد إصابة نجمه البلجيكي إدميسلون جونيور هداف البطولة، خلال عمليات الإحماء، ليتم استبعاده من التشكيلة الأساسية التي كان اسمه مدرجا فيها، الأمر الذي سبب نوعا من الإرباك للفريق.

ودخل الفريق السعودي، المتوج باللقب من قبل أربع مرات أعوام 1991 و2000 و2019 و2021، المباراة مهاجما منذ البداية، ولم يمهل الدحيل سوى دقيقتين فقط عندما سجل النيجيري إيدوين إيغالو الهدف الأول بعدما استقبل تمريرة محمد كنو غير المراقب داخل المنطقة ووضعها في الشباك.

وحاول لاعبو الدحيل تدارك التأخر المبكر، لكن الأخطاء الدفاعية كلفتهم هدفا ثانيا عبر إيغالو نفسه، الذي تبادل الكرة مع البرازيلي ميشيل ديلغادو، وواجه الحارس صالح زكريا ووضع الكرة في المرمى في الدقيقة العاشرة.

واندفع الدحيل نحو مناطق الهلال تاركا المساحات في الخطوط الخلفية، الأمر الذي استثمره الفريق الضيف ليضيفوا هدفا ثالثا عندما انطلق سالم الدوسري، وهيأ الكرة للمالي موسى ماريغا المنفرد بالمرمى ليضع الكرة في الشباك في الدقيقة (14).

وتواصل انهيار الدحيل بعدما دفع ثمن المبالغة في التقدم، ليرسل الحارس عبد الله المعيوف كرة طويلة انطلق خلفها موسى ماريغا وواجه صلاح زكريا، مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة (27).

ورغم الظهور الفاعل للدحيل بتهديد حقيقي لمرمى الهلال عبر تسديدة الكيني مايكل أولونغا في الدقيقة (30)، تبعه لويس مارتين بتسديدة أخرى من خارج المنطقة (34)، فإن الهلال واصل الهجوم المرتد السريع، ليسجل هدفا خامسا عبر سالم الدوسري الذي استغل تمريرة موسى ماريغا وحول الكرة إلى الشباك في الدقيقة (38)، قبل أن يضيف موسى ماريغا هدفا سادسا، إلا أن تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) ألغت الهدف بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول بتقدم عريض للهلال بخمسة أهداف دون رد.

وأجرى مدرب الدحيل هيرنان كريسبو تبديلين مطلع الشوط الثاني بالزج بكل من محمد موسى وخالد محمد، دون أن يطرأ جديد بعدما واصل الهلال هيمنته على مجريات اللقاء مسجلا هدفا سادسا، عندما توغل سالم الدوسري وهيأ الكرة لإيدوين إيغالو أودعها الشباك في الدقيقة (48) مدونا الهدف الشخصي الثالث.

ورغم خروج موسى ماريغا مصابا فإن الفعالية الهجومية الكبيرة للهلال تواصلت، ليوقع إيغالو على الهدف الشخصي الرابع والسابع لفريقه، مستغلا تمريرة البديل عبدالله الحمدان في الدقيقة (62).

وأجرى المدربان العديد من التبديلات في ربع الساعة الأخير من المباراة، دون جديد على مستوى النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز عريض للفريق السعودي، الذي سيواصل رحلة البحث عن لقبه الخامس للبطولة في الظهور التاسع له في المباراة النهائية.

قنا

إيدوين إيغالو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى