الكرة القطرية

الريان يضم البرازيلي تياغو مينديز من ليون الفرنسي

الدوحة: أعلن نادي الريان، اليوم، ضم لاعب الوسط البرازيلي تياغو مينديز قادما من نادي ليون الفرنسي، بعقد يمتد لعام 2025، ليكون أولى صفقات النادي للموسم الكروي الجديد (2023 – 2024).

وعن هذه الصفقة، تحدث السيد عبدالهادي السهلي مدير المركز الإعلامي بنادي الريان والمتحدث الرسمي باسم الفريق، في بيان، عن قيمة اللاعب البرازيلي الجديد البالغ من العمر 31 عاما، والإضافة التي سيقدمها للريان لثراء تجربته الكروية في عديد النوادي الكبرى، مؤكدا أن الموسم الجديد سيكون مختلفا عن سابقه في ظل سعي الإدارة لتدعيم صفوف الفريق بأفضل اللاعبين على مستوى المواطنين والمحترفين.

وأشار إلى أن اختيارات اللاعبين تتم بتنسيق مشترك بين الإدارة والمدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، وبناء على احتياجات الفريق في كل مركز، حيث ستشهد الفترة المقبلة الإعلان عن صفقات جديدة .

وتعد صفقة مينديز مهمة بالنسبة للريان الساعي للعودة الى الواجهة بعد موسم لم يكن بحجم الطموح، حيث احتل الفريق المركز التاسع على سلم ترتيب الدوري القطري “دوري نجوم QNB” برصيد 20 نقطة.

يذكر أن تياغو مينديز كان قد بدأ مسيرته مع نادي “جوياس” البرازيلي عام 2012، قبل أن ينتقل إلى مواطنه “ساو باولو” في عام 2015، ثم إلى “ليل” الفرنسي في عام 2017، لينضم بعدها إلى نادي “ليون” عام 2019 حيث استمر معه حتى نهاية الموسم الماضي. وقد خاض اللاعب البرازيلي خلال مجمل مسيرته 421 مباراة، سجل خلالها 17 هدفا، وصنع 27 .

وكان الريان قد استهل مطلع الشهر الجاري تحضيراته للموسم الجديد تحت إشراف المدرب جارديم في المرحلة الأولى من الإعداد عبر معسكر محلي يسبق آخر خارجي بهدف الوصول إلى كامل الجاهزية قبل انطلاق منافسات الدوري في 17 أغسطس المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى