تنس

ثنائية ناجحة بين سيرينا ويليامس وأنس جابر

لندن : حققت الأميركية سيرينا وليامس (المصنفة أولى عالميًّا سابقًا) عودة ناجحة للملاعب، بفوزها ليل الثلاثاء مع شريكتها التونسية أنس جابر في الدور الأول من منافسات الزوجي في بطولة إيستبورن الإنجليزية الدولية الإعدادية لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى المقرر انطلاقها مطلع الأسبوع المقبل.

وحققت سيرينا، البالغة من العمر 40 عامًا والمتوجة سبع مرات بلقب بطولة ويمبلدون آخرها عام 2016، وجابر (المصنفة الثالثة عالميًّا) فوزًا مثيرًا على التشيكية ماري بوزكوفا والإسبانية سارا سوريبيس تورمو على الترتيب 2 – 6 و6 – 3 و(13 – 11).

  وتلتقي سيرينا وجابر مع اليابانية شوكو أوياما (العاشرة عالميًّا) في منافسات الزوجي، والتايوانية تشان هاو تشينغ (الـ 49 عالميًّا) من أجل الفوز ببطاقة الدور ربع النهائي للبطولة.

واستهلت سيرينا، صاحبة 23، غراند سلام في مسيرتها الاحترافية، المباراة بالإرسال، ونجحت في كسب الشوط الأول، لكنها وجابر خسرتا المجموعة الأولى 2 – 6 بعدما خسرت كل منهما إرسالها مرة واحدة. ونجحت سيرينا التي لم تظهر بأفضل حالاتها، وجابر في الرد في المجموعة الثانية 6 – 3، قبل حسم الشوط الفاصل بصعوبة 13 – 11.

وتدخل المشاركة في دورة إيستبورن ضمن استعدادات سيرينا التي تراجعت إلى المركز 1204 في التصنيف العالمي، لبطولة ويمبلدون، واستعادة إيقاع اللعب بعدما غابت عن المنافسات منذ إصابتها في الفخذ خلال مباراتها في الدور الأول من ويمبلدون العام الماضي أمام البيلاروسية ألكسندرا سانسوفيتش الـ 100 عالميًّا، وكانت سيرينا حينذاك مصنفة في المركز الثامن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى