كرة القدم

السد يعبر الأهلي الليبي لربع نهائي كأس الملك سلمان

الرياض: بلغ السد القطري، اليوم، الدور ربع النهائي من كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم المقامة حاليا في السعودية، بعد فوزه على الأهلي طرابلس الليبي بهدف دون رد في اللقاء الذي جرى على استاد ضمك في /أبها/ في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل البرازيلي باولو اتافيو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي (89)، مانحا السد ثلاث نقاط أمنت له صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط من انتصارين وتعادل، متقدما على الهلال السعودي الذي تأهل ثانيا برصيد 4 نقاط بعد فوز ثمين على الوداد المغربي بهدفين لهدف في اللقاء الذي جرى في التوقيت ذاته على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.

وسيطر السد على مجريات اللقاء من البداية وكان الطرف الأفضل والأكثر وصولا وتهديدا لمرمى المنافس، إذ استهل أكرم عفيف الخطورة عندما واجه الحارس بعدما تبادل الكرة مع الجزائري بغداد بونجاح، لكنه سدد بجوار القائم في الدقيقة التاسعة.

وكاد بونجاح أن يسجل عندما انفرد بالمرمى من تمريرة أكرم عفيف، لكنه تأخر في التسديد ليتدخل دفاع الأهلي وينهي الموقف في الدقيقة 18، قبل أن يعود اللاعب نفسه ليرسل كرة رأسية تألق الحارس محمد نشنوش في إبعادها لركينة في الدقيقة 45 + 4 .

وواصل السد في الشوط الثاني الأفضلية، لكن لم يفلح في التسجيل، قبل أن تعرف المباراة نقطة تحول منذ الدقيقة 70، عندما رمى فريق الأهلي بكل ثقله في الهجوم متخليا عن تحفظه في ظل حاجته إلى الانتصار، بعد تقدم الهلال على الوداد في المباراة الأخرى لحساب نفس المجموعة وهو ما يعني خروجه من المنافسة حتى لو بقي متعادلا.

وتراجع السد الذي كان يكفيه التعادل للتأهل إلى المواقع الخلفية، لكنه اعتمد على الهجمات المرتدة، لتثمر إحداها عن هدف المباراة الوحيد، عندما مرر أكرم عفيف كرة صوب محمد وعد، حولها بدوره إلى البرازيلي اوتافيو أمام المرمى ليسكنها الشباك في الدقيقة 89 مانحا السد الانتصار الثاني.

وكان السد قد استهل منافسات المجموعة، بتعادل سلبي مع الوداد المغربي، قبل أن يحقق فوزا ثمينا على الهلال السعودي بثلاثة أهداف لهدفين في الجولة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى