الفروسية

منافسات الترويض تنطلق الخميس ضمن جولات بطولة قطر للفروسية

الدوحة: تقام يوم غد/ الخميس/ منافسات الترويض ضمن الجولة العاشرة من بطولة جولات قطر للفروسية “لونجين-هذاب” في نسختها السادسة، التي تستمر ثلاثة أيام على ميدان لونجين في الشقب.

وسيتم يوم غد قبل انطلاق المنافسات إجراء الفحص البيطري والتقني للخيل التي ستشارك في جولتي الترويض ومنافسات قفز الحواجز المقامة ضمن الجولة العاشرة، على أن تبدأ منافسات الترويض غدا بجولة المستوى الأول، تليها جولة المستوى الثاني.

ويتصدر الفارس سعود أحمد البوعينين تصنيف فرسان “الترويض” المستوى الأول برصيد 107 نقاط، كما حلت الفارسة مريم أحمد البوعينين في المركز الأول أيضا برصيد 107 نقاط، وحل الفارس جاسم محمد الفهد الكواري في المركز الثالث برصيد 93 نقطة، بينما تصدرت أزادي برا تريوت ترتيب فرسان الترويض في المستوى الثاني برصيد 120 نقطة، وجاء خالد سند النعيمي في المركز الثاني برصيد 104 نقاط، وكما حلت الشيخة الجوهرة آل ثاني في المركز الثاني برصيد 104 نقاط.

وتنطلق بعد غد /الجمعة/ منافسات قفز الحواجز ضمن هذه الجولة، بجولتين (الأولى الصغرى) على ارتفاع 100 – 115 سم، و(الثانية المتوسطة) على ارتفاع 120 – 135 سم (للفردي والفرق)، وستختتم هذه الجولة يوم السبت المقبل بجولتين تبدأ بالمفتوحة على ارتفاع بين 115 – 120 سم، تعقبها الجولة الختامية الكبرى على ارتفاع 130- 145 سم.

يشار إلى أن بطولة جولات قطر للفروسية “لونجين-هذاب” تتضمن منافسات قفز الحواجز ومنافسات الترويض، وتتكون من مستويات مختلفة، بدءا من مستوى فرسان المستقبل، ومستوى الجولات الصغرى، ومستوى الجولات الوسطى، وصولا إلى الجولة الكبرى، كما توجد أيضا منافسات للفرق. وتشمل البطولة هذا الموسم 14 جولة تقام على ميادين الاتحاد القطري للفروسية، وميادين لونجين في الشقب، وتستمر حتى أبريل 2023.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى