ألعاب القوى

شيلي آن تفوز بسباق 100 متر في لقاء المجر للدوري الذهبي

بودابست: حققت الجامايكية شيلي آن فرايزر برايس /بطلة العالم/ فوزا جديدا هذا العام في سباق 100 متر عدوا، وذلك بعدما سجلت 10.67 ثانية خلال لقاء /سيكيشفيهيرفار/ المجري لألعاب القوى الذي يدخل ضمن دوري الـ”كونتيننتل” الذهبي (ثاني الدوريات مرتبة في رزنامة الاتحاد الدولي بعد الدوري الماسي).

وخرجت النجمة الجامايكية فائزة من اللقاء المجري، الإثنين، بعد يومين فقط على تسجيلها أسرع زمن لهذا الموسم في لقاء /شورزو/ البولندي ضمن الدوري الماسي، وقدره 10.66 ثانية.

وهذه المرة الرابعة في 2022 التي تسجل فيها ابنة الـ35 عاما 10.67 ثانية، وهو نفس التوقيت الذي سمح لها في يوليو الماضي بإحراز لقبها العالمي الخامس في بطولة العالم بمدينة يوجين الأمريكية.

وتظهر برايس ثباتا فريدا في الأداء وعلى مستوى استثنائي، إذ لم تنجح سوى خمس عداءات في التاريخ في تسجيل 10.67 ثانية أو أقل، بينهن صاحبة الرقم القياسي العالمي الأمريكية الراحلة فلورنس غريفيث جوينر (10.49 ثانية عام 1988).

بدورها سجلت الأمريكية سيدني ماكلافلين، زمنا قدره 51.68 ثانية، بعد تحطيمها الرقم القياسي العالمي لسباق 400 متر حواجز مؤخرا خلال مونديال يوجين، وهو أكثر بثانية واحدة من رقمها القياسي وسادس أسرع زمن في تاريخ السباق، وتقدمت صاحبة الـ23 عاما بأكثر من ثانيتين على الجامايكية جانييف راسل (54.14 ث) المتوجة بذهبية السباق /السبت/ الماضي في بطولة الكومنولث التي أقيمت في برمنغهام.

وعلى غرار برايس وماكلافلين، واصل السويدي السويدي أرماند دوبلانتيس، بطل العالم وحامل الرقم القياسي، هيمنته على منافسات القفز بالزانة، لكنه لم يتجاوز هذه المرة أكثر من 5.80 متر، بعدما حقق الأسبوع الماضي 6.10 م خلال لقاء شورزو، محطما الرقم القياسي للدوري الماسي والبالغ 5.91 م والذي كان منذ 2017 بحوزة البطل الأولمبي السابق الفرنسي رينو لافيلني.

وفي سباق 100 متر رجال كان الفوز من نصيب وصيف بطل العالم الأمريكي مارفين برايسي بتسجيله 9.97 ثانية، متقدما على مواطنه ترايفون برومل (10.01 ث) الذي نال برونزية المونديال الأخير.

أما في سباق 200 متر عند السيدات، ففرضت بطلة العالم الجامايكية شيريكا جاكسون هيمنتها المطلقة، لتخرج منتصرة بزمن 22.02 ثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى