آسياكأس العالم قطر 2022

مدرب المنتخب السعودي يؤكد ثقته بالتأهل لكأس العالم

الرياض : أبدى الفرنسي هيرفي رينارد مدرب منتخب السعودية لكرة القدم ثقته الكبيرة بلاعبيه وقدرتهم على حصد بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم FIFA قطر2022، كاشفًا بأنه يعلم جيدًا مستويات اللاعبين وعلى تواصل مع مدربيهم.

وأضاف رينارد ، “الأهم بالنسبة لنا هو الحصول على بطاقة التأهل لكأس العالم 2022، وكل شيء أصبح الآن بين أيدينا في التصفيات” ، مضيفًا “على المستوى الدولي تبقى الأمور صعبة دائمًا، ومع هذه المجموعة من اللاعبين كل شيء جيد حتى الآن، وسيأتون ببطاقة التأهل لكأس العالم”.

وأردف “سنعمل على مباراة الصين المقبلة، مثلما عملنا على المباريات السابقة بالتصفيات، أنا على علم بمستويات اللاعبين الذين تم اختيارهم للمنتخب وكنت على تواصل مع مدربيهم”.

وقدّم المنتخب السعودي بقيادة رينارد مستويات مميزة في التصفيات الآسيوية، حيث تصدر مجموعته في الدور الثاني من دون خسارة (ستة انتصارات وتعادلين)، فيما حقق في الدور الثالث والحاسم ستة انتصارات مقابل تعادل وخسارة وحيدة كانت أمام اليابان في الجولة السابقة، علمًا أنه لو فاز بتلك المباراة لكان ضمن تأهله الى النهائيات، ويسود التفاؤل الأوساط السعودية حيال تأهل المنتخب الوطني الى نهائيات كأس العالم في قطر نهاية العام الحالي، للمرة السادسة في تاريخه.

ويواجه المنتخب السعودي نظيره المنتخب الصيني غد الخميس قبل أن يستقبل منتخب أستراليا في الجولة الأخيرة الثلاثاء المقبل في آخر مباراتين له في التصفيات المونديالية، وهو يتصدّر حاليا المجموعة الثانية من الدور الثالث الحاسم برصيد 19 نقطة، متقدّمًا بفارق نقطة عن منتخب اليابان وأربع نقاط عن أستراليا، وسيحجز بطاقة التأهل في حال فوزه على الصين، وقد يضمن تأهله إلى النهائيات للمرة الثانية تواليًا قبل خوضه للمباراة، وذلك في حال فوز المنتخب الياباني على مضيفه الأسترالي في المباراة التي تنطلق قبل نحو ست ساعات من مباراته أمام الصين.

وكانت السعودية قد بلغت النهائيات العالمية للمرة الأولى في مونديال الولايات المتحدة عام 1994، عندما حققت أفضل إنجاز لها بتأهلها الى الدور الثاني، قبل أن تخوض غمار النسخ الثلاث التالية في فرنسا 1998، كوريا واليابان 2002 وألمانيا 2006، وغابت عن نسختي جنوب إفريقيا 2010 والبرازيل 2014 ، ثم نجحت في العودة مجددًا قبل أربعة أعوام في روسيا 2018 عندما خرجت أيضًا من الدور الأول.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى