بولينغ

منتخب قطر للبولينج يشارك ببطولة العالم في الكويت

الدوحة: يشارك المنتخب القطري للبولينج في بطولة العالم للعبة بدولة الكويت والتي تنطلق غدا الأربعاء بمجمع نادي البولينغ الكويتي وتستمر حتى 15 أكتوبر الجاري بمشاركة 400 لاعب ولاعبة يمثلون 24 منتخبا للرجال و12 منتخبا للسيدات.

ويمثل المنتخب القطري في بطولة العالم 6 لاعبين وهم: جاسم المريخي، غانم أبو جسوم، ناصر السحوتي، أحمد الذياب، جاسم الذياب، بدر السادة، ويترأس الوفد القطري في البطولة السيد مبارك المريخي.

وأكد السيد بندر مبارك آل شافي أمين السر العام للاتحاد القطري للبولينج، جاهزية المنتخب القطري لخوض غمار منافسات بطولة العالم بالكويت.

وقال آل شافي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إن الوفد القطري المشارك في بطولة العالم للبولينج توجه منذ يومين إلى الكويت استعدادا لخوض منافسات البطولة.. مشيرا إلى أن عناصر المنتخب قد أجرت معسكرا تدريبا داخليا لمدة شهر وذلك بعد إلغاء المعسكر الخارجي واستعدت على أحسن وجه للبطولة بقيادة المدرب الأرجنتيني بيدرو ميراني.

وأوضح أمين السر العام للاتحاد القطري للبولينج، أن عناصر المنتخب ستشارك في البطولة في منافسات الفردي والزوجي والفرق.. معربا عن أمله بأن يحقق لاعبو المنتخب القطري نتائج جيدة في البطولة وحصد الميداليات واعتلاء منصات التتويج ورفع الراية القطرية عاليا في هذا المحفل العالمي.

وفي ختام حديثه قال السيد بندر مبارك آل شافي أنه سيغادر رفقة رئيس الاتحاد القطري السيد عبدالله سلطان القطان بعد غد الخميس إلى الكويت لحضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للبولينج، الذي سيعقد يوم 6 أكتوبر الجاري على هامش بطولة العالم، وذلك لانتخاب مجلس إدارة جديد.

وتشهد بطولة العالم للبولينج بالكويت في منافسات الرجال مشاركة منتخبات الكويت (المستضيف)، قطر، كوريا، سنغافورة، هونغ كونغ، مكاو، السعودية، الفلبين، الصين، أوزبكستان، كازاخستان، الإمارات، عمان، إيران، الأردن، ماليزيا، التشيك، الدنمارك، ألمانيا، ليتوانيا، كولومبيا، كندا، مصر.. أما في منافسات السيدات فتشارك في البطولة منتخبات الكويت (المستضيف)، كوريا، سنغافورة، السعودية، الفلبين، الصين، كازاخستان، ماليزيا، الدنمارك، ألمانيا، كولومبيا، كندا.

يذكر أن المنتخب القطري للبولينج تأهل للمشاركة في بطولة العالم للعبة /الكويت 2023/ بعد أن حصد المركز الثامن خلال مشاركته في منافسات النسخة الـ26 لبطولة آسيا للبولينج لمنتخبات الرجال والتي أقيمت بهونغ كونغ في يناير الماضي بمشاركة 95 لاعبا يمثلون 16 دولة.

وكان نظام بطولة آسيا آنذاك ينص على تأهل الدول الثماني الأوائل من المجموع العام على مستوى قارة آسيا للمشاركة في بطولة العالم للعبة بالكويت، حيث حلت ماليزيا بالمركز الأول، وكوريا الجنوبية بالمركز الثاني، وسنغافورة بالمركز الثالث، وهونغ كونغ بالمركز الرابع، والإمارات بالمركز الخامس، وتايلاند بالمركز السادس، ومكاو بالمركز السابع، وقطر بالمركز الثامن للمجموع العام لبطولة آسيا، لتتأهل هذه الدول الثماني إلى بطولة العالم /الكويت 2023/.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى