سيارات ودراجات

العطية يتوج برالي حائل أولى جولات كأس العالم لراليات كروس كانتري للباها

الرياض: توج السائق القطري ناصر العطية بلقب رالي حائل الدولي، الذي يشكل الجولة الافتتاحية من موسم 2023 في كأس العالم لراليات كروس كانتري للباها، وكأس العالم لراليات الباها، وبطولة الشرق الأوسط لراليات كروس كانتري للباها، وبطولة السعودية تويوتا للراليات.

واعتلى العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة “تويوتا هايلوكس أوفردرايف”، صدارة الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 3.56.17 ساعة وبفارق 15.19 دقيقة عن أقرب منافسيه البولندي كريستوف هواوتشيفس بصحبة ملاحه ومواطنه لوكاش كورزيا على متن سيارة “ميني جون كوبر” صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 4.11.36 ساعة.

واحتل السائق الأرجنتيني خوان كروز ياكوبيني بصحبة ملاحه الإسباني دانيال أوليفيراس على متن سيارة “تويوتا هيلوكس أوفردرايف” المركز الثالث بزمن قدره 4.15.19 ساعة، فيما جاء السعودي صالح السيف بصحبة ملاحه القطري ناصر الكواري على متن سيارة “كان-ام مافيريك اكس3” في المركز الرابع بزمن قدره 4.33.28 دقيقة، فيما جاء السعودي ياسر السعيدان بصحبة ملاحه الروسي أليكسي كوزميش على متن سيارة “كان آم مافريك X3 ” قائمة المراكز الخمسة الأولى، بعدما سجل زمنا قدره 4.33.37 ساعة.

وأعرب العطية عن سعادته بالتواجد في رالي حائل الدولي، وتحقيق الفوز بهذه الجولة العالمية، وذلك بعد أسابيع قليلة من التتويج بلقبه الخامس في رالي داكار الدولي على أرض المملكة العربية السعودية.

وقال العطية ، في تصريح صحفي عقب التتويج، إن الفوز في رالي حائل بداية قوية للمنافسة على لقب كأس العالم لراليات كروس كانتري للباها، مشيرا إلى أنه سيستعد من الآن من أجل المنافسة وحصد لقب الجولة المقبلة والمقررة في أبوظبي.

وشدد على أن المنافسة في رالي حائل الدولي لم تكن سهلة على الإطلاق في ظل المشاركة القوية من أبرز سائقي الراليات في العالم، لافتا إلى أنه قدم بصحبة ملاحه ماثيو بوميل مستويات قوية على مدار أيام الرالي الثلاثة.

وعلى صعيد منافسات الدراجات النارية، أحرز الإماراتي محمد البلوشي اللقب بعدما تصدر الترتيب العام بزمن قدره 5.43.30 ساعة، متفوقا بفارق 22.04 دقيقة عن الاسترالي مارتن تشالمرز صاحب المركز الثاني بزمن إجمالي قدره 6.05.34 ساعة، بينما حل البريطاني أليكس ماكينيس في المركز الثالث بزمن إجمالي قدره 6.12.06 ساعة، فيما جاء الكندي جوناثان فين في المركز الرابع بزمن إجمالي قدره 6.13.13 ساعة، وأكمل السعودي مشعل الغنيم قائمة المراكز الخمسة الأولى بزمن قدره 6.28.17 ساعة.

يشار إلى ان نسخة رالي حائل الدولي 2023، التي استمرت على مدار ثلاثة أيام، شهدت مشاركة 64 سيارة، و31 دراجة نارية، و8 دراجات رباعية العجلات كوادز.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى