تنس

ألكاراس يضم زفيريف إلى قائمة ضحاياه في مدريد

QNA Images

مدريد : توج الإسباني كارولس ألكاراس بلقب بطولة مدريد للتنس للماسترز (100 نقطة)، بفوزه اليوم الأحد في النهائي على الالماني ألكسندر زفيريف المصنف ثانيا عالميا بمجموعتين دون رد.

وتابع الاسباني اليافع عروضه القوية بهذا الانتصار الكاسح 6 – 3 و6 – 1 على الألماني زفيريف حامل اللقب، موجها رسالة قوية الى جميع منافسيه قبل انطلاق بطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى، المقررة في 22 مايو الحالي.

وكان زفيريف، الفائز بلقب مدريد عامي 2018 و2021، قد تغلب على الكاراز مرتين في سجل لقاءاتهما ببطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين، لكن اللاعب الإسباني حقق انتصاره الأول على منافسه اليوم.

وخاض الكاراس بطولة مثالية على ملاعب ترابية، إذ تخطى مواطنه الاسطورة رافايل نادال في ربع النهائي ثم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميا في نصف النهائي قبل ان يجهز على زفيريف في النهائي في 62 دقيقة فقط.

وسيرتفع تصنيف الكاراس صاحب الـ19 عاما إلى المركز السادس عالميا، بفضل هذا التتويج خصوصا بعد تحقيقه للقبه الخامس في مسيرته القصيرة حتى الان، إذ بات أصغر لاعب سنا يحقق هذا العدد من الألقاب منذ نادال بالذات عندما كان الأخير في سن الثامنة عشرة، كما يعد اللاعب الأكثر تحقيقا للانتصارات منذ مطلع العام الحالي (28 انتصارا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى