تنس

معلومات عن النسخة 111 من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

الدوحة: رؤيةسبورت-

مع بداية موسم التنس جراند سلام مع بطولة أستراليا المفتوحة، هناك الكثير لمعرفته عن هذه البطولة المذهلة:

الأبطال المدافعون

الأبطال الفرديين في الوقت الحالي هم آش بارتي المعتزل، ورافاييل نادال الذي هزم دانييل ميدفيديف في خمس مجموعات. أصبحت آش بارتي أول أسترالية تفوز باللقب منذ كريس أونيل في عام 1978 عندما هزمت الأمريكية دانييل كولينز في مجموعات متتالية. لكن بارتي لن تدافع عن لقبها حيث قامت بالإعلان عن اعتزالها للتنس في شهر مارس 2021.

مشاركة نوفاك دجوكو

مُنع لاعب التنس الصربي المحترف نوفاك ديوكوفيتش من دخول أستراليا لمدة ثلاث سنوات بعد إلغاء تأشيرته في عام 2022 لرفضه أخذ التطعيم ضد كوفيد-١٩. ولكن تم رفع الحظر المفروض عليه بفضل التغييرات التي حصلت في الحكومة وببعض من الضغط الذي تم إجرائه خلف الكواليس. 

غياب ملحوظ للذكور

ستشمل بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2023 غياب ملحوظ لبعض الأسماء البارزة وأبرزها اللاعب رقم 1.على مستوى العالم كارلوس ألكاراز، نجم التنس الإسباني المراهق الذي اكتسح عالم التنس بجدارة العام الماضي، وقد تم استبعاده من المشاركة في بطولة هذا العام بسبب تعرضه لإصابة من خلال حركة خاطئة غير متوقعة في التدريب. كما خرج مارين سيليتش، الذي وصل إلى نهائي 2018، بسبب تعرضه لإصابة في الركبة. قام لاعب التنس الأسترالي نيك كيريوس من الانسحاب من بطولة جراند سلام أيضا بسبب إصابته في الركبة قبل يوم واحد فقط من الموعد المقرر لخوض مباراته الافتتاحية.

لاعبات لن يشاركن في البطولة

لن تتنافس نعومي أوساكا (الفائزة باللقب مرتين)، باولا بادوسا، أجلا تومليانوفيتش، فينوس ويليامز، وسيمونا هاليب في مسابقة السيدات لهذا العام. أعلنت أوساكا مؤخرًا حملها وتخطط لبدء لعب التنس مرة أخرى في بطولة أستراليا المفتوحة في العام المقبل. تخضع هاليب حاليًا لإيقاف مؤقت بسبب تعاطيها المواد المنشطة. أما اللاعبات الأخريات الثلاثة غير قادرات على المنافسة بسبب تعرضهن للإصابة.

جائزة الفوز بالبطولة

بطولة أستراليا المفتوحة هي أول بطولة كبرى تمنح الأبطال الذكور والإناث نفس الجائزة المالية. سيبلغ إجمالي جوائز بطولة هذا العام 53 مليون دولار أمريكي، أو 76.5 مليون دولار أسترالي. وسيحصل الفائزون باللقب الفردي للرجال والنساء على 2.975 مليون دولار أسترالي أو أكثر من مليوني دولار أمريكي. مقارنة بالعام الماضي، عندما ربحوا 4.4 مليون دولار أسترالي، أو ما يقرب من 3.15 مليون دولار أمريكي، بانخفاض قدره 37.5٪.

أين يمكنك مشاهدة بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2023

شاهد بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2023 عبر الإنترنت من خلال بثها على منصة TOD. يمكن للمشاهدين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا متابعة الجولة الافتتاحية يوم الاثنين 16 يناير وحتى النهائيات يوم الأحد 29 يناير للاستمتاع بأكثر من 40 ساعة من الأحداث الحية يوميًا باللغتين العربية والإنجليزية. ستعرض TOD، منصة البث المباشر للرياضة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التصفيات التمهيدية والنصف النهائي والنهائية للرجال من Road Laver Arena، مع تعليق باللغتين العربية والإنجليزية. سيتم نقل البث المباشر أيضًا من Margaret Court Arena وJohn Cain Arena (الملاعب الاسترالية) على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى