دورة الألعاب الخليجية

إختتام بطولة اللجنة الأولمبية للألعاب الشاطئية 2022

الدوحة : اختتمت، اليوم، بالحي الثقافي كتارا منافسات النسخة الثانية من بطولة اللجنة الأولمبية القطرية للألعاب الشاطئية 2022.

وعقب ختام المنافسات، قام سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين، الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، والدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي – كتارا، بتتويج الفائزين بحضور عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية.

وشهدت النسخة الثانية من البطولة مشاركة أكثر من 600 لاعب ولاعبة تنافسوا في 5 رياضات شاطئية مختلفة، وهي كرة القدم الشاطئية، الكرة الطائرة الشاطئية، وكرة السلة (3 في 3)، وماراثون السباحة، والكاراتيه.

وقد حصل فريق المشاف على المركز الأول في منافسات كرة القدم للرجال بعد تغلبه في المباراة النهائية على الذخيرة بهدفين لهدف، فيما حصل فريق تيم 90 على الميدالية الذهبية في منافسات السيدات بعد فوزه في المباراة النهائية على الشقب بواقع عشرة أهداف لثلاثة.

وحصل فريق النسور على المركز الأول في منافسات الكرة الطائرة الشاطئية للرجال بعد فوزه على الأدعم بشوطين لشوط، فيما حصل الفريق المحاربين على الميدالية الذهبية لمنافسات السيدات بعد فوزه على المها بشوطين نظيفين.

وفي منافسات كرة السلة للرجال، حصل فريق برو سبورتس لبنان على المركز الأول بعد تغلبه على إيفو باسكيتبول في المباراة النهائية بنتيجة 16 – 11 ، فيما حصل فريق سبورتس لاب 1 على المركز الأول في منافسات السيدات بعد تغلبه في النهائي على فريق برو سبورتس بنتيجة7 – 6.

وحصل آدم هاشم، لاعب أكاديمية قطر للكاراتيه، على المركز الأول في الكاراتيه منافسات الرجال، وحل عبدالحميد شاويش لاعب فريق إكس فاكتور، في المركز الثاني، بينما حصلت أسماء محمد ووعد عمر، لاعبتا نادي الوكرة، على المركزين الأول والثاني في منافسات السيدات.

وفي ماراثون السباحة، حصل فاديم ليبسكي على المركز الأول في منافسات الرجال، تلاه كل من عمر رامي عبدالرزاق ووسيم جابر في المركزين الثاني والثالث، بينما جاء كريم سلامة وتميم الحمايدة ونور الدين في المراكز الثلاثة الأولى تواليا في منافسات الشباب تحت 15 سنة.

وقد أعرب السيد راشد سعيد عضيبة، مدير البطولة، عن سعادته بالنجاح التنظيمي والفني للنسخة الثانية من البطولة، مشيرا إلى أن حجم المشاركة فاقت كل التوقعات بعدما زاد عدد المشاركين في مختلف الفئات عن 600 لاعب ولاعبة.

وأشاد عضيبة بالتسهيلات التي قدمها الحي الثقافي بكتارا من أجل تنظيم هذه النسخة من بطولة اللجنة الأولمبية للألعاب الشاطئية حتى تخرج بهذه الصورة المشرفة بما يتماشى مع المستويات التنظيمية القطرية.

بدوره، أشار السيد محمد عبد السلام، نائب مدير البطولة، إلى أن النجاح الكبير لهذا الحدث يؤكد مدى ارتفاع معدلات الوعي بأهمية الرياضة لمختلف فئات المجتمع مما يعزز الاهتمام بالرياضة المجتمعية والارتقاء بها إلى آفاق جديدة، مضيفا “نتطلع للمزيد من التميز في النسخ القادمة من هذه البطولة التي تأتي في إطار الإرث الذي تركته دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية التي أقيمت في الدوحة عام 2019.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى