دورى ابطال آسيا

السد يخسر بثلاثية أمام ناساف الأوزبكي

طشقند: خسر السد بهدف لثلاثة أمام مضيفه ناساف الأوزبكي في المواجهة التي جرت اليوم، على استاد مدينة كارشي بولاية قاشقادري الأوزبكية، وذلك لحساب الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية لبطولة دوري أبطال آسيا للموسم 2023- 2024، التي تضم أيضا كلا من الشارقة الإماراتي والفيصلي الأردني.

سجل أهداف ناساف الثلاثة كل من: سوخروب نورولوييف في الدقيقة 29، وعزيزبيك أمونوف ” هدفين” في الدقيقتين 46، 58 ، فيما سجل هدف السد الوحيد بوعلام خوخي في الدقيقة 83.

وتوقف رصيد السد عند نقطة واحدة احتل بها المركز الثالث في المجموعة التي تصدرها ناساف بوصوله لانتصاره الثاني تواليا رافعا رصيده إلى 6 نقاط، مقابل ثلاث نقاط للشارقة الإماراتي الذي تغلب بدوره على الفيصلي الأردني بهدف نظيف.

وكان السد قد استهل مشواره في البطولة بالتعادل السلبي بدون أهداف، مع الشارقة الإماراتي، فيما عاد ناساف بانتصار ثمين من العاصمة الأردنية عمان على حساب مضيفه الفيصلي بهدف نظيف.

ولعب السد بعشرة لاعبين إثر طرد مهاجمه أكرم عفيف لنيله الانذار الثاني في الدقيقة 87.

وسعى متصدر ترتيب الدوري القطري لكرة القدم “دوري نجوم إكسبو” منذ الدقائق الأولى نحو انتصاره الأول، والوصول للنقطة الرابعة وانتزاع صدارة المجموعة.

ودخل فريق السد المواجهة معتمدا على نظام اللعب 4 – 3 – 3 وبتشكيلة مكونة من الحارس مشعل برشم، وقلبي الدفاع بوعلام خوخي وطارق سلمان والظهيرين باولو أوتافيو ومصعب خضر، وثلاثي خط الوسط ماتيوس أوريبي ومحمد وعد وحسن الهيدوس، بينما لعب في المقدمة أكرم عفيف ويوسف عبد الرزاق وغونزالو بلاتا.

وحاول السد الاعتماد على الانطلاقات السريعة لإجبار دفاع ناساف على ارتكاب الأخطاء، ونجح خلال بعض الفترات في فرض أسلوبه ما مكنه من الاستحواذ على الكرة في منطقة الوسط لكنه افتقد للفاعلية الهجومية في الثلث الأخير من ملعب المنافس الذي فرض رقابة صارمة على ثلاثي هجوم السد.

من ناحيته، اعتمد ناساف على نظام اللعب 4 – 1 – 4- 1، وتمكن من اللعب بواقعية كبيرة خاصة في خطوطه الخلفية.

وسجل الفريق الأوزبكي حضوره الأول بكرة قوية صوبها لاعب وسطه الصربي ماركو ستانويفيتش بيد أن حارس السد مشعل برشم أنقذ الموقف ببراعة في الدقيقة 18.

ووضع سوخروب نورولوييف ناساف في المقدمة حين وصلته الكرة داخل المنطقة مستغلًا غياب الرقابة الدفاعية ليصوب كرة قوية سكنت شباك مرمى السد في الدقيقة 29 .

وحاول السد الرجوع بالنتيجة بمحاولات عدة لمهاجمه أكرم عفيف والجناح الإكوادوري غونزالو بلاتا، لكن دفاع الفريق الأوزبكي تمكن من إبطال مفعول كل الكرات لينتهي الشوط الأول بتقدم ناساف بهدف نظيف.

في الشوط الثاني، حاول مدرب السد البرتغالي بيدرو ميغيل بينيرو إجراء بعض التغييرات فزج بكل من الجزائري بغداد بونجاح والإيراني محمد أمين حزباوي، ثم علي أسد.

ونجح ناساف في مضاعفة النتيجة بعد دقيقة واحدة فقط على صافرة البداية بواسطة مهاجمه عزيز بيك أمونوف الذي تلقى تمريرة بينية من زميله جواهر صديقوف ليتوغل داخل منطقة جزاء السد وصوب كرة قوية عن يسار حارس السد مشعل برشم.

وعاد أمونوف ليوقع على هدفه الشخصي الثاني له والثالث لفريقه حين وصلته الكرة من زميله أويبيك بوزوروف لينفرد بالحارس مشعل برشم ويلعب الكرة بأسلوب رائع في الدقيقة 58 .تمكن مدافع السد بوعلام خوخي من تقليص الفارق للسد في الدقيقة 83 بضربة رأسية من كرة مرفوعة هيأها له زميله أكرم عفيف داخل الصندوق.

وأكمل السد الدقائق المتبقية بعشرة لاعبين إثر طرد مهاجمه أكرم عفيف لنيله الانذار الثاني في الدقيقة 87 ما صعب من مهمة السد بتجنب الخسارة لينتهي اللقاء بفوز ناساف بثلاثية لهدف.

ويستضيف السد نظيره الفيصلي الأردني بالدوحة يوم 23 أكتوبر الجاري ضمن الجولة الثالثة.

وفي نهاية دور المجموعات، يتأهل إلى دور الـ16 الأندية الحاصلة على المركز الأول في المجموعات العشر، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في كل منطقة، وتقام منافسات الأدوار الإقصائية من شهر فبراير ولغاية إبريل من العام القادم، على أن تجرى مباراتا الدور النهائي يومي 11 و18 مايو 2024.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى