الفروسية

ختام الجولة الثانية من بطولة قطر للفروسية “لونجين هذاب”

الدوحة: اختتمت مساء اليوم منافسات الجولة الثانية من بطولة جولات قطر للفروسية ( لونجين هذاب ) في نسختها السابعة بالميدان الداخلي للاتحاد القطري للفروسية، والتي ينظمها الاتحاد القطري بالشراكة مع الشقب، وتستمر حتى مارس 2024 على مدار 14 جولة بالموسم الحالي .

واقيمت فعاليات الجولة على مدى يومين واشتملت على جولة الهواة تلتها الجولة المفتوحة على ارتفاع 125/120 سم، ثم الجولة الكبرى على ارتفاع 150/145 سم وجاءت النتائج كما يلي: في جولة الهواة، حلت الفارسة الجازي النشمي في المركز الأول بتحقيقها 25.49 ثانية على صهوة الجواد ( Vlacido) وحل ثانيا الفارس هادي ناصر الشهواني بتحقيقه 26.06 ثانية على صهوة الجواد (Beyonce ) ، بينما جاء ثالثا الفارس عبدالعزيز سعود المطوع بتحقيقه زمنا قدره 27 ثانية على صهوة الجواد (Anyway) وفي الجولة المفتوحة على ارتفاع 120-125 سم، حل الفارس فالح سويد العجمي أولا بتحقيقه زمنا قدره 27.27 ثانية على صهوة الجواد ( Steyburn)، وجاء الفارس غانم ناصر القاض ثانيا وحقق 27.43 ثانية على صهوة الجواد (Quick Step) بينما جاء ثالثا الفارس الشيخ خليفة آل ثاني بـ 28.37 ثانية على صهوة الجواد (Serendipity).

وفي منافسات الجولة الكبرى على ارتفاع 145-150 سم، حصلت الفارسة سيرين شريف على المركز الأول على صهوة الجواد(Moerhoeves Princess (i am وحل الفارس محمد خليفة الباكر ثانيا على صهوة الجواد) Fiori LS)، وحل ثالثا الفارس حمد ناصر القاضي على صهوة الجواد Happy Tine.

وقام بتكريم الفائزين في الجولة الكبرى، الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمنافسات بطولة لونجين هذاب.

وقال السيد فيصل الكحلة، نائب مدير البطولة في تصريح له ان النسخة الحالية من البطولة كان لها اثرا ايجابيا على مستوى الفرسان باعتبار أنها تقدم لهم منصة تنافسية من الطراز الأول وفق معايير وأسس معتبرة .

واضاف أن البطولة باتت واحدة من المحطات الهامة في مسيرة تطور رياضة الفروسية في الدولة.

جدير بالذكر، أن بطولة جولات قطر للفروسية “لونجين هذاب” تشمل 14 جولة تقام على ميادين الاتحاد القطري للفروسية، وميادين لونجين في الشقب، وتعد من أبرز البطولات المحلية التي تقام في دولة قطر في مجال الفروسية، ذلك أنها تقدم فرصة تنافسية للفرسان لتطوير مهاراتهم وقدراتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى