تنس

جوكوفيتش يتوج بلقب بطولة أديلايد الدولية للتنس

كانبره : توج الصربي نوفاك جوكوفيتش بلقب بطولة أديلايد الأسترالية الدولية للتنس ذات (500 نقطة) بفوزه على الأمريكي سيباستيان كوردا بمجموعتين لواحدة، فيما توجت لاعبة بيلاروسيا أرينا سابالينكا بلقب السيدات إثر تغلبها على التشيكية الشابة ليندا نوسكوفا بمجموعتين دون رد.

ففي المباراة النهائية لفئة فردي الرجال، نجح جوكوفيتش في تحويل تأخره بمجموعة إلى الفوز بمجموعتين بواقع 6 / 7 و7 / 6 و6 / 4 في مباراة ماراثونية استمرت 3 ساعات و9 دقائق، ليحرز النجم الصربي اللقب الـ92 في مسيرته الاحترافية التي تضم 21 لقبا كبيرا.

واستعد جوكوفيتش بذلك جيدا لبطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات /الغراند سلام/ الأربع الكبرى التي ستنطلق في 16 يناير الحالي وتوج بلقبها 9 مرات.

في المقابل، يملك الأمريكي كوردا (22 عاما) لقبا وحيدا في مسيرته توج به عام 2021 في بارما.

ولدى فئة السيدات، توجت لاعبة بيلاروسيا أرينا سابالينكا باللقب بفوزها على التشيكية الشابة ليندا نوسكوفا بواقع 6 / 3 و7 / 6.

وأنهت سابالينكا سلسلة من 3 هزائم تواليا في المباريات النهائية لتخرج متوجة بلقبها الـ11 في مسيرتها في ساعة و43 دقيقة، وكان آخر لقب أحرزته سابالينكا في بطولة مدريد في مايو عام 2021.

وحققت البيلاروسية العلامة الكاملة في هذه البطولة كونها لم تخسر أي مجموعة لتوجه رسالة إلى جميع منافساتها قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.

في المقابل، وبعمر 18 عاما باتت التشيكية نوسكوفا أصغر لاعبة تخوض مباراة نهائية لبطولة ذات (500 نقطة) منذ الدنماركية كارولاين فوزنياكي في نيو هايفن الأمريكية عام 2007.

أرينا سابالينكا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى