إنجلترا

قمةيونايتد وتشيلسي تتصدر .. واختبار صعب لحامل اللقب

لندن: يواجه مانشستر يونايتد ضيفه تشيلسي يوم غد الأربعاء على ملعب أولد ترافورد، في قمة الجولة الخامسة عشرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويأمل فريق المدرب الهولندي إريك تن هاغ استعادة نغمة الانتصارات بعد هزيمته أمام نيوكاسل في الجولة الماضية، والتي كسرت سلسلة 3 انتصارات متتالية، ليتجمد رصيد اليونايتد عند 24 نقطة في المركز السابع.

في المقابل، يبحث فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو عن تحقيق نتيجة إيجابية خارج ملعبه، وكسر سلسلة نتائجه السلبية الأخيرة، مما أبعده عن دائرة الكبار حيث يتواجد في المركز العاشر برصيد 19 نقطة متفوقا بفارق الأهداف عن برينتفورد.

من ناحيته، يحل مانشستر سيتي “حامل اللقب” ضيفا على أستون فيلا رابع الترتيب بـ29 نقطة في اختبار صعب لزملاء النرويجي ايرلينغ هالاند.

ويسعى مانشستر سيتي لوقف نزيف النقاط بعد 3 تعادلات متتالية أمام تشيلسي وليفربول وتوتنهام، ليتراجع فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا للمركز الثالث برصيد 30 نقطة.

وفي الإطار ذاته، يتطلع ليفربول، صاحب المركز الثاني برصيد 31 نقطة، لتشديد الخناق على آرسنال المتصدر حين يواجه مضيفه شيفيلد يونايتد صاحب المركز الأخير في الترتيب برصيد 5 نقاط.

وتبدو مهمة فريق المدرب الألماني يورغن كلوب سهلة في ظل أزمة النتائج السلبية التي تحيط بمنافسه، بجانب أن زملاء الدولي المصري محمد صلاح يأملون تجنب الأخطاء التي أظهرتها مواجهة فولهام الأخيرة وحصد العلامة الكاملة للبقاء على مسافة قريبة من المتصدر.

وفي بقية المواجهات، يلعب فولهام، صاحب المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة، مع نوتينغهام فورست، الذي يحل في المركز الخامس عشر برصيد 13 نقطة.

ويلتقي كريستال بالاس الثاني عشر برصيد 16 نقطة، مع بورنموث، صاحب المركز السادس عشر برصيد 13 نقطة، وبرايتون، صاحب المركز الثامن برصيد 22 نقطة، مع برينتفورد، صاحب المركز الحادي عشر برصيد 19 نقطة.

وتختتم الجولة بعد غد الخميس بمواجهتين، حيث يلعب نيوكاسل يونايتد أمام مضيفه إيفرتون في ملعب جوديسون بارك، ويواجه توتنهام هوتسبير ضيفه ويستهام يونايتد في ديربي العاصمة اللندنية.

ويمني فريق المدرب إيدي هاو النفس بالبقاء ضمن دائرة المنافسين ومواصلة الانتصارات بعد صعود الفريق للمركز السادس برصيد 26 نقطة، بينما يأمل إيفرتون الخروج من حسابات الهبوط حيث يقبع في المركز 18 برصيد 7 نقاط فقط.

ويبحث توتنهام عن استعادة نغمة الانتصارات بعد 3 هزائم متتالية وتعادل مثير مع مانشستر سيتي (3-3) في الجولة الماضية، ليبتعد عن القمة ويتراجع إلى المركز الخامس برصيد 27 نقطة.

أما وست هام، صاحب المركز التاسع برصيد 21 نقطة، فيسعى لتحقيق الفوز من أجل التقدم خطوة في جدول الترتيب.

ويلتقي في وقت لاحق اليوم وولفرهامبتون مع بيرنلي ، ويستضيف لوتون تاون المتصدر ارسنال في افتتاح مباريات الجولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى