آسياكرة القدم

“سبورت ديجيتال” تنال حقوق النقل التلفزيوني لكأس آسيا 2023

كوالالمبور : أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس الخميس، عن بيعه حقوق كأس بث آسيا 2023، التي تستضيفها قطر، في كل من ألمانيا والنمسا وسويسرا.

وذكر الاتحاد الآسيوي، في بيان، أن شركة “سبورت ديجيتال” ستقوم بتغطية البطولة القارية، وأيضا بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما والتي تستضيفها الدوحة مطلع العام 2024، والمؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، إلى جانب جميع مسابقات الفئات العمرية وكأس الاتحاد الآسيوي، ومسابقات المنتخبات الوطنية لكرة الصالات، وذلك كونها شبكة واسعة الانتشار ومتخصصة في البث التلفزيوني المدفوع.

وأعرب داتو ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن سعادته بهذه الشراكة مع “سبورت ديجيتال”، التي تشمل أفضل بطولات المنتخبات الوطنية للرجال في القارة.. مضيفا أن كل نسخة من كأس آسيا كانت تسجل أرقاما قياسية جديدة في المشاهدة التلفزيونية والتفاعل الرقمي، وهذه الشراكة تعتبر دليلا آخر على تنامي مكانة جوهرة بطولات قارة آسيا.

وكان الاتحاد الآسيوي للعبة قد أعلن قبل أيام عن فوز دولة قطر باستضافة النسخة الـ18 من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2023، وذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي الحادي عشر للاتحاد.

وستكون هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها دولة قطر البطولة القارية، التي انطلقت في العام 1956، حيث استضافت نسختي 1988 و2011.

وكانت الصين اعتذرت، في مايو الماضي، عن عدم تنظيم بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023، بسبب سياستها للحد من انتشار جائحة كوفيد-19، حيث كان من المقرر أن تقام البطولة في 10 مدن صينية، خلال الفترة من 16 يونيو إلى 16 يوليو من العام المقبل، بمشاركة 24 منتخبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى