منوعات

مقتل عادل سانتانا يسبب صدمة في أوساط الكرة الفرنسية

رؤيةسبورت – صدمة كبيرة، تعيشها كرة القدم الفرنسية بسبب مقتل اللاعب الموهبة الشاب سنغالي الأصل، عادل سانتانا ميندي، والذي يبلغ 22 عاما، بعد تعرضه لإطلاق النار، السبت، في مدينة مارسيليا.
وكشف موقع قناة “بي أف أم تي في” الفرنسي، أن مهاجم فريق أوبانيي الذي نشأ في فريق أولمبيك مارسيليا تعرض لطلقات نارية بأحد الأحياء الشعبية للمدينة، واستقرت طلقتان في جسده أردتاه قتيلاً.
و رغم تدخل الإسعاف بسرعة في محاولة لإبقائه على قيد الحياة لغاية بلوغه المستشفى، إلا أن جهود إنقاذه باءت بالفشل، بسبب عيار الرصاص 7.62 وخطورة الإصابة، فيما أحصى الأمن 27 طلقة كاملة في مسرح الجريمة.
وتلقى اللاعب الشاب تكوينه في فريق الجنوب الفرنسي، وصعد إلى فئة أقل من 19 عاما سنة 2016 ثم انضم إلى الفريق الرديف، إلا أن مارسيليا رفض تجديد عقده ودفعه للرحيل في 2018، ليخوض عدة تجارب مختلفة مع أندية في الدرجات الدنيا.
كماشارك عادل سانتانا ميندي في 10 مباريات في الدوري المحلي وكأس فرنسا، واكتفى بتسجيل هدف واحد، غير أن عالم الشوارع والمخدرات عرضه للخطر، في انتظار التحقيقات الأمنية لكشف خيوط الجريمة والتفاصيل التي جعلت اللاعب الشاب عرضة للجريمة.
وأمسى اللاعبون في الدوري الفرنسي معرضون للخطر، وعلاوة على حوادث القتل، طورت العصابات عملها ليشمل السطو على بيوت نجوم كرة القدم خلال فترة غيابهم، على غرار ما حدث مع دي ماريا خلال فترة لعبه مع باريس سان جيرمان وزميله ماركينيوس.

عادل سانتانا ميندي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى