تنس

الكاراز يهزم دجوكوفيتش ويتوج ببطولة ويمبلدون

المواجهة الشرسة إستمرت لخمس ساعات

لندن: توج اللاعب الإسباني كارلوس الكاراز المصنف الأول عالميا بلقب بطولة ويمبلدون ثالثة بطولات الـ جراند سلام بتغلبه على النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الثاني بثلاث مجموعات لمجموعتين في المباراة النهائية والتي استمرت قرابة خمس ساعات.

الكاراز مع الكأس

ونجح الإسباني الشاب (20 عاما) في تحقيق الفوز على نظيره الصربي (36 عاما) بواقع 1 ـ 6 و 7 ـ 6 و 6 ـ 1 و3 ـ 6 و 6 ـ 4 .

واللقب هو الأول للإسباني في ويمبلدون والثاني الكبير له بعد أمريكا المفتوحة 2022، كما بات ثالث إسباني يتوج على الملاعب العشبية في لندن بعد مواطنيه مانولو سانتانا عام 1966 ورافايل نادال عامي 2008 و2010.

نهائي ماراثوني

وبات ألكاراز ثالث أصغر لاعب يحرز بطولة ويمبلدون بعد الألماني بوريس بيكر والسويدي بيورن بورغ.

وحرم اللاعب الإسباني أيضا دجوكوفيتش من معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب في ويمبلدون بالتحديد برصيد 8 ألقاب الذي بقي في حوزة السويسري روجيه فيدرر، وكذلك حرمه من لقبه الكبير الـ24 ومعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب في الجراند سلام في فئتي الرجال والسيدات والموجود بحوزة الأسترالية مارغاريت كورت.

الكاراز ثأر من دجوكوفيتش

كما ألحق الكاراز، الذي احتفظ بصدارة التصنيف العالمي، بالصربي أول خسارة له على الملعب الرئيسي في ويمبلدون منذ سقوطه أمام التشيكي توماس بيرديخ عام 2013 واضعا حدا لـ34 انتصارا على التوالي لمنافسه، وحرمه من الظفر بلقبه الكبير الثالث هذا العام بعد أستراليا ورولان جاروس، في سعيه إلى أن يصبح أول لاعب منذ العام 1969 يرفع كؤوس البطولات الأربع الكبرى في عام واحد.

وكان دجوكوفيتش تغلب على الكاراز في نصف نهائي رولان جاروس في طريقه لإحراز لقبه الثالث في العاصمة الفرنسية ما أهله إلى الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى برصيد 23 لقبا بعد أن كان يتساوى مع الإسباني الآخر رافايل نادال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى