جولفرياضات متنوعة

وزير الرياضة والشباب يفتتح نادي كورنثيا للجولف بجزيرة جيوان

الدوحة : افتتح سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب، اليوم، نادي /كورنثيا/ للجولف في جزيرة /جيوان/، ليكون إضافة جديدة لسلسلة المرافق والمعالم التي افتتحتها الشركة المتحدة للتنمية مؤخراً في جزيرة اللؤلؤة بالتوازي مع انطلاق نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

ويندرج افتتاح المرفق الجديد، الذي تطوره الشركة المتحدة للتنمية وتديره مجموعة /كورنثيا/، في إطار جهود الشركة لتنويع مرافقها الترفيهية ومنشآتها الرياضية، لتوفير تجربة سكنية وترفيهية متكاملة لكافة السكان والزوار والسياح.

وقال السيد تركي بن محمد الخاطر رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، في تصريح: إن تدشين نادي /كورنثيا/ للجولف يأتي ضمن استراتيجية النمو المستدام التي تنتهجها الشركة والرامية إلى تكثيف الاستثمار في قطاعي الضيافة والترفيه لما يحملانه من آفاق واعدة لجزيرتي اللؤلؤة وجيوان.

وأضاف أن الزيادة في أعداد الزوار والراغبين في السكن أو الاستثمار في مشاريع الشركة المتحدة للتنمية، تحتّم على الشركة تلبية تطلعات هذه الفئات بتوفير مرافق وخدمات ترفيهية شاملة لهم.

من جانبه، أكد السيد إبراهيم جاسم العثمان الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، في تصريح مماثل، أن افتتاح نادي /كورنثيا/ للجولف يؤكد أن مشاريع الشركة تسير وفقاً لما هو مخطط “ما يدل على عمق وشمولية رؤيتنا الترفيهية من خلال هذا المشهد المتكامل خدماتياً وسياحياً مع فندق /كورنثيا/ جزيرة /جيوان/ والنادي الشاطئي وممشى الكريستال المكيّف والممشى البحري، وطبعاً نادي /كورنثيا/ لليخوت في جزيرة اللؤلؤة الذي تمّ الانتهاء منه مؤخراً”.

أما السيد ماثيو ديكسون المدير العام لـ/كورنثيا -الدوحة/ فقال: “يسعدنا إطلاق المرحلة التالية من مشروع تطوير علامة /كورنثيا/ في الدوحة لتضاف إلى إنجاز نادي /كورنثيا/ لليخوت”، الذي أعلن قبل أيام عن افتتاحه أمام عشاق الإبحار وأصحاب اليخوت.

ويتكون المرفق الجديد (ملعب /كورنثيا/ للجولف)، من 9 حفر تتوزع على مساحة عشبية تبلغ 32 ألف متر مربع إلى جانب بحيرتين، من ضمن مساحة إجمالية للمرفق تبلغ 57 ألفا و980 متراً مربعاً، كما يوفر النادي مبنى مؤقتاً لاستضافة اللاعبين إلى حين الانتهاء من المرفق الرئيسي ضمن فندق /كورنثيا/.

يشار إلى أن جزيرة جيوان، أحدث مشروع للشركة المتحدة للتنمية، هي جزيرة مستصلحة تقع بمحاذاة جزيرة اللؤلؤة وتمتدّ على مساحة 400 ألف متر مربع. وعند اكتمال العمل بها، ستضمّ 659 وحدة سكنية، بما في ذلك 586 شقة، و20 فيلاً مستقلّة مطلّة على شاطئ ضمن محيط مُسيّج بمحاذاة البحر، فضلاً عن 21 فيلا تتمتّع بشاطئ خاص، و26 فيلا تقع على حافة المياه ومزوّدة بأرصفة عائمة، و6 قصور واقعة على جزر مستقلة، بالإضافة إلى 11 ألف متر مربع من محلات البيع بالتجزئة و15 مبنى متعدد الاستخدامات.

وستحتوي الجزيرة أيضاً على فندق “كورنثيا جزيرة جيوان قطر” مع نادٍ شاطئي ونادي كورنثيا للجولف المتصلين به بالإضافة إلى ممشى الكريستال الخارجي المكيّف وممشى آخر على الواجهة البحرية، فضلاً عن المتنزهات والمناطق الخضراء والمرافق الترفيهية.

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى