كرة القدم

منتخب قطر في المركز 61 عالميا والسادس عربيا في تصنيف فيفا

زيورخ: حل المنتخب القطري لكرة القدم في المركز الـ61 عالميا، والسادس عربيا، في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة /فيفا/ لشهر أبريل الصادر اليوم.

وعلى الصعيد الدولي، مكن التتويج مؤخرا بكأس العالم FIFA قطر 2022 المنتخب الأرجنتيني من اعتلاء صدارة التصنيف للمرة الأولى منذ ست سنوات، ليرفع رصيده إلى 1840.93 نقطة، متفوقا على وصيفه الفرنسي الذي حل ثانيا.

في المقابل، تراجع منتخب البرازيل للمركز الثالث، متأثرا بخسارته الأخيرة أمام المغرب وديا بهدف لهدفين آواخر الشهر الماضي، فيما جاء منتخب بلجيكا رابعا دون أي تغيير في مركزه، وكذلك إنجلترا في المركز الخامس، ثم منتخب هولندا في المركز السادس، كرواتيا سابعة، إيطاليا ثامنة، البرتغال تاسعة، وإسبانيا في المركز العاشر.

وشهد ترتيب المنتخبات بين المركزين الـ10 والـ20، تغييرا وحيدا، بعد أن جرى تبادل المراكز بين السنغال (18) والدنمارك (19) .

أما عربيا، فحافظ منتخب المغرب على تصنيفه الـ11 عالميا والأول عربيا وإفريقيا، بينما حل منتخب السنغال في المركز الثاني على مستوى القارة الإفريقية والـ18 عالميا، متقدما على تونس (28)، ثم الجزائر (34) بعد أن تقدمت ستة مراكز، فيما حقق منتخب مصر قفزة كبيرة باحتلاله المركز الخامس قاريا والـ35 عالميا.

وعلى مستوى قارة آسيا، حافظ اليابان على الصدارة الآسيوية بحلوله في المرتبة 20 عالميا، متقدما على إيران (24)، ثم كوريا الجنوبية (27)، فأستراليا (29)، في حين تراجع منتخب السعودية 5 مراكز، ليصبح بالمركز 54 عالميا والخامس آسيويا وعربيا.

كما تراجع منتخب الإمارات إلى المركز (72)، بينما تقدم العراق للمركز (67)، وسلطنة عمان (73)، ولبنان (99)، فيما ثبتت مراكز الأردن (84)، والبحرين (85)، وسوريا (90)، وفلسطين (93

قنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى